أضرار أدوات فرد الشعر أو المكواة

أضرار أدوات فرد الشعر أو المكواة

إذا كنت تريدين إبدال ضفائرك أو تموجات شعرك التى لطالما أعجبتك بجاذبيتها بخصلات ملساء ولامعة، فإنك تحتاجين أدوات فرد الشعر. لربما أعجبتك الضفائر والتموجات طويلاً نظراً إلى المظهر الغجرى الغريب الذى تمنحك إياه والجاذبية الرائعة التى طالما تميزت بها، إلا أن الشعر الأملس الناعم يظل الحب الأول لك وللكثيرات غيرك.

 أضرار أدوات فرد الشعر أو المكواة

تتمتع أدوات فرد الشعر بشعبية مذهلة هذه الأيام تماماً كمجففات الشعر الكهربائية. ونظراً إلى تزايد الطلب عليها، تتوافر فى الأسواق عشرات الأصناف من أدوات فرد الشعر من النماذج العادية إلى الأكثر تكلفاً. ولكن ما الذى يجب أن تبحثى عنه بالضبط؟

مهما كانت ميزانيتك، عليك أن تدركى قبل شراء أداة فرد الشعر أن إخضاع شعرك لأية أداة ساخنة يضعفه ويضره كثيراً. ومن الضرورى أن تعلمى أيضا أنه إذا كان شعرك قصيراً أو طوله منتصفاً فأنت فى حاجة إلى أداة فرد الشعر ذات القياس الصغير فهى أسهل للعمل بها على هذا الشعر.

أما المقاس الأكبر فمثالى للشعر الطويل والكثيف . كما ننصحك أن تبحثى عن أداة لفرد الشعر مكسوة بطبقة من الخزف فهى ألطف على الشعر كما أن تمتع هذه الأداة بقابلية تغير درجة الحرارة ميزة رائعة ، ولا تنسى طبعاً أختيار اسم عريق فى صناعة أدوات تصفيف عند شرائك أداة لفرد الشعر .

ماذا يقول أهل الأختصاص عن أدوات فرد الشعر أو المكواة ؟
يشدد مصفف الشعر المصري المعروف مسيو عبده على ضرورة أستعمال أدوات فرد الشعر بدقة لأن سوء أستخدامها قد يضر بالشعر تماماً كما يضر بالشعر سوء أستخدام المجففات الكهربائية والملونات والعلاجات الكيميائية .

كما يؤكد مسيو عبده أن كل أدوات تصفيف الشعر يجب أن تساعد فى منحه مظهراً متألقاً بما فيها أدوات فرد الشعر التى تجعل الشعر لامعاً وأملس ولكن علينا توخى الحذر لأن الحرارة المرتفعة قد تحرق الشعر مهما كانت نوعيته .

نصائح لابد منه:
– من الضرورى أن تتأكدى قبل أن تستعملى أدوات فرد الشعر من أن شعرك جاف تماماً لأن الكهرباء والماء يجب ألا يجتمعا أبداً.

وقبل أن تباشرى تصفيف شعرك ، سرحية جيداً بالفرشاة لكى يتم توزيع الزيوت الطبيعية الموجودة التى تفرزها فروة الرأس بتساوٍ على كل الشعر ولتعزيز نعومته وحمايته من الأضرار وتجنب وقوفه .

- إذا كنت تقومين بفرد شعرك بمكواة الشعر يومياً أو حتى من حين إلى آخر، يستحسن أن تستعملى أولاً مستحضراً واقياً لحماية الشعر من الحرارة الساخنة.

- لتسهيل تمليس شعرك بمكواة الشعر فى المنزل، قسمى خصلات شعرك أقساماً عدة تماماً كما يفعل مصفف الشعر، ثم باشرى فرد الخصلات الخلفية للشعر بدءاً من الجذور مع آحترازك من عدم تقريب المكواة إلى فروة رأسك حتى لا تحترق ثم مررى المكواة على كل الخصلة معتمدة قوة الضغط ذاتها من الجذور إلى الأطراف.

- بعد الأنتهاء من الخصلات الخلفية، باشرى فرد الأمامية وهكذا حتى تنتهى منها كلها وتكونين قد قمت بفرد كل الشعر. قد تتطلب هذه العملية وقتاً إضافياً ولكنك ستلاحظين حتماً أن شعرك سيكون فائق الآسترسال ولمدة طويلة أيضا مما يوفر عليك مشقة أستخدام المكواة بأستمرار ويحمى الشعر من الأضرار المحتمة.

- وللحصول على أفضل النتائج ولضمان مظهر أملس لشعرك كله ويكون فائق الآسترسال والأستقامة طوال النهار، ننصحك أن تضعى مرآة خلفك لكى تلاحظى عن كثب كيفية قيامك بفرد شعرك.

- تمنحك الخصلات المسترسلة والملساء أساساً مثالياً لمظهر فائق اللمعان والجاذبية، لأن استقامة جذور الشعر تجعل من سطحه عاكساً للضوء وشديد النعومة.

- وإذا كنت تستعملين مكواة الشعر يومياً، فأنت فى حاجة حتماً إلى أستخدام مستحضرات مرطبة لتعويض نقص رطوبة شعرك.

قومى بتلطيف شعرك بعد كل أغتسال وأستعملى مرطبات مركزة تعالج رطوبة شعرك فى العمق مرة كل أسبوع على الأقل وقومى بتقليم أطراف شعرك بانتظأم لمنع الأطراف المتقصفة من الظهور فى شعرك، كما تفعل كل النجمات لاستعادة تألق خصلاتهن.

© 2014 Powered By EGYIT EGYIT

الصعود لأعلى