نصائح للعناية بالأظافر قبل عيد الحب

الأظافر من الأشياء التي تميز يد المرأة، فلا شك أنها تعد من علامات الجمال الخاصة باليدين، وذلك في حالة كانت هذه الأظافر قوية وطويلة ومرتبة.

تبحث النساء قبل عيد الحب عن العناية الخاصة بهذه المنطقة، التي تعطي للمرأة الأنوثة، بالإضافة إلى مظهر اليدين الجميل والاظافر القوية، من الأشياء التي تجذب الجنس الآخر، وتلفت انتباههم إلى جمال شكل اليدين. لذلك، دائماً ما تسعى المرأة للحصول على أظافر قوية وطويلة حتى تتمكن من وضع العديد من الألوان الجميلة من بطلاء الأظافر في المناسبات الهامة، ولا سيما إن كانت تلك المناسبة هي يوم مميز مثل عيد الحب.

إليكِ أهم النصائح للعناية بأظافركِ قبل عيد الحب:
تطويل الأظافر

تسعى المرأة دائماً للحصول على أظافر طويلة، لذلك، تبحث عن العديد من الطرق للحصول على ذلك ويرجع حدوث خلل في معدل النمو الخاص بالأظافر إلى وجود اضطرابات هرمونية. بالإضافة إلى تناول الأطعمة السريعة والتي لا تحتوي على العناصر التي تحتاج إليها الأظافر للنمو، وهذه إحدى الخلطات الهامة والفعالة لتطويل الأظافر، وذلك من خلال إحضار ملعقة واحدة من عصير الليمون بالإضافة إلى ثلاثة ملاعق من زيت الزيتون، ثم بعد ذلك يتم دمج المكونات مع بعض بشكل جيد ثم يتم وضعهم في إناء داخل الميكروويف حتي يتم تدفئتهم، ثم بعد ذلك يتم إخراج الإناء وتركه يبرد قليلاً ثم يتم نقع الأظافر فيه لمدة عشر دقائق، ثم بعد ذلك يتم غسل اليدين ثم يتم تجفيفهم وترطبيهم بالكريم المفضل لكي، ويتم استخدام هذه الوصفة يومياً حتي تحصلي على النتيجة المرجوة.

تقوية الأظافر

تبحث النساء دائماً عن حل لمشكلة تكسر الأظافر والتي تجعلها تحزن كثيراً لفقدان اظافرها. حيث أن الأظافر من علامات جمال الأيدي وخاصة الأظافر القوية الطويلة، بالإضافة إلى أنها تدل على صحة الجسم، وهذه الخلطة تحتوي على الثوم والذي يعمل على حل هذه المشكلة بالإضافة إلى تقوية الأظافر وسرعة نموها وليس هذا فقط فهو يخلص الأظافر من تكون الفطريات المزعجة بها وهي إحدى امراض الأظافر المزعجة، بالإضافة إلى التخلص من البقع المكونة على الأظافر نتيجة استخدام طلاء الأظافر بكثرة. وهذه الخلطة عبارة عن عصير ليمونة بالإضافة إلى ثلاثة فصوص ثوم مقشرة ومقطعة قطع صغيرة، بالإضافة إلى ملعقة واحدة من زيت الزيتون يتم خلط المكونات جيداً مع بعضها البعض ثم يتم نقع الأظافر بها لمدة عشر دقائق، ثم غسل اليدين وترطبيهم مع الإحتفاظ ببقايا الخلطة في الثلاجة لاستخدمها مرة اخري.

علاج من اصفرار الأظافر

اصفرار اللون الخاص بالأظافر يحدث نتيجة كثرة استخدام طلاء الأظافر بشكل مبالغ فيه بالإضافة إلى استخدام أنواع غير معروفه. لذلك، تؤدي إلى تغير لون الأظافر الطبيعية إلى اللون الأصفر وللتخلص من هذا اللون يتم استخدم ملعقة من الحليب مع ملعقه من عصير الليمون. ويتم وضعهم على الأظافر لمدة عشر دقائق ثم تغسل وترطب.

طلاء الأظافر

طلاء الأظافر من الأشياء التي تساعد في إعطاء مظهر جمالي لليدين وأناقة كبيرة للمرأة فيوجد منه العديد من الألوان .ومن الممكن إستخدامه بالعديد من الطرق الاحترافية، والتي أصبحت من الأشياء المميزة لليدين وفي مثل يوم هام مثل عيد الحب لابد من استخدام طلاء أظافر مميز حتي يكتمل مظهرك بجاذبية رائعة، ولهذا عليكِ عزيزتي الحرص على استخدام أنواع جيدة ومعروفة من طلاء الأظافر بالإضافة إلى الحرص على وضع طبقة من طلاء الأظافر الشفاف قبل وضع الطلاء الأساسي، وذلك للحفاظ على لون الظافر من التصبغات، ولابد من الحرص على تنظيف بقايا طلاء الأظافر العالقة بالجلد، وذلك للحفاظ على مظهر الأيدي بالإضافة إلى مراعاة أن تكون أظافرك حاصلة على قسط من الراحة من خلال التخلي عن طلي الأظافر خلال الأيام السابقة لعيد الحب، ثم بعد انتهاء هذا اليوم قومي بإزالة الطلاء باستخدام مزيل من نوع معروف وتجنبي الضغط على الأظافر عند محاولة نزع الطلاء.

أطعمة تساعد في الحفاظ على الأظافر

لابد من الاهتمام بتناول الطعام الصحي الغني بالمعادن والبروتينات اللازمة للحفاظ على سلامة الجسم حتي نحصل على أظافر قوية طويلة .لذلك، ينصح الأطباء دائماً بتناول الطعام الغني بعنصر الحديد والذي يعمل على مساعدة الأظافر في النمو بالإضافة إلى منحها القهوة وهذا العنصر يتواجد بكثرة في السبانخ و العديد من الخضروات الأخرى بالإضافة إلى اللحوم البيضاء كالدواجن والأسماء واللحوم الحمراء أيضاً، بالإضافة إلى الحرص على تناول الطعام الغني بالأوميجا ثري وهي من الأحماض الدهنية التي تعمل على تغذية الجلد والبشرة الإضافة إلى تقوية الأظافر وهو يوجد في الأسماك والمكسرات .


© 2017 Powered By EGYIT

الصعود لأعلى