3 أنواع من الرجالة بتخاف من الجواز .. اعرفيهم واعرفى إزاى تتعاملى معاهم

أصبح الخوف من الارتباط والالتزام من المشكلات الكبيرة التى يعانى منها قطاع كبير من شباب الجيل الحالى، ورغم أن الأمر قد يكون مقبولًا لدى الفتيات، إلا أنه يتحول لمشكلة كبيرة إذا كان الرجل هو الذى يعانى من الخوف، وتتحدث معنا خبيرة العلاقات “لانا محيى” عن أنواع الرجال الذين يعانون من مشكلة الخوف من الزواج، وطريقة التعامل مع كل منهم.

وتتحدث محيى عن خوف الرجال من الزواج قائلة إنهم ينقسمون إلى ثلاثة أنوع، وهم:
– رجل يعانى من مشكلة نفسية نتيجة وجود العديد من تجارب الزواج الفاشل التى يعيشها كل من حوله، بداية من أسرته ووصولًا لأصدقائه، لذا يشعر بالخوف دائمًا من فكرة تجربة الفشل، وتسيطر عليه تلك المشاعر التى تدفعه لرفض مبدأ الارتباط من البداية.

– معاناة البعض من مشاكل مادية تدفعهم لرفض الفكرة تحت شعار “أتجوز وأصرف عليها منين”، فيتولد لديه شعور بالخوف من فكرة الرفض إذا أقدم على التفكير فى الارتباط، وحتى إذا وقع فى الحب يفضل تأجيل الأمر حتى يصبح قادرًا.

– رفض فكرة الزواج من البداية بسبب عدم القدرة على تحمل المسئولية، ويكون هذا الشخص غالبًا اعتاد الاعتماد على من حوله، ويفكر بطريقة “إيه اللى يخلينى أخنق نفسى من دلوقتى واتحمل مسئولية بيت وزوجة وأطفال”.

وتضيف خبيرة العلاقات أن لكل منهم طريقة يمكن للفتاة التعامل معهم وفقًا لطبيعة كل شخصية من الثلاثة السالف ذكرهم، ويمكن تقسيم طريقة التعامل كالتالى:
– فى حالة المعاناة من مشكلة نفسية يمكنك تجاوز الأمر معه إذا توافر الحب بينكما من خلال محاولة توصيل فكرة كونك مختلفة عن كل التجارب الفاشلة التى رآها حوله، وأنك لديك رغبة فى عيش حياة سعيدة وهادئة، خاصة إذا كنت تحاولين الحصول على دورات وقراءة بعض الكتب التى يمكنها مساعدتك على التعامل مع شريك حياتك بطريقة صحيحة.

– إذا كان الخوف بسبب المشكلات المادية فغالبًا ما تكون الفتاة أو أسرتها هى السبب “ما ينفعش تبقى أقل من حد”، وهنا يجب أن يكون لها دورًا فى التنازل عن بعض الأشياء التى لن تؤثر على سعادتها فى الحياة، فما فائدة امتلاك منزل بمساحة كبيرة مع شخص لا تحبه أو لا يمكنها العيش معه فى سعادة، كما أن الظروف المادية متغيرة طوال الوقت، فالطموح والتفكير فى المستقبل يغيران من الحياة كثيرًا.

– أما فى حالة إذا كان الشخص يعانى من الاعتمادية وعدم تحمل المسئولية فتنصح لانا محىي الفتيات بالتخلى والبعد عنه وعدم الاستمرار فى تلك العلاقة، لأن نهايتها ستكون غير محمودة، وستجد المرأة نفسها هى القائم بدور الرجل فى الحياة، ولن يكون له وجود فى حياتها أو فى القرارات المهمة التى تتعلق بهما خوفًا من تحمله للعواقب.


© 2017 Powered By EGYIT

الصعود لأعلى