قطن ولا سفنج.. 4 حاجات هتساعدك تختارى مرتبة سريرك

أصبحت المراتب الاسفنجية جزءا أساسيا فى المنازل الحديثة، وطغت بشكل كبير على وجود المراتب المصنوعة القطنية، والتى اعتادت البيوت المصرية على اقتنائها لسنوات طويلة، ولكن نجد الكثيرين يحتارون عند تجهيزات منازلهم بخصوص اختيار مرتبة السرير المناسبة.

فبين التواجد الكبير للمراتب الأسفنجية بالأسواق، وبين العودة لشكل المراتب المعتادة، فبحسب ما يقول ” عمر السيد” المتخصص فى بيع المراتب بأحد المحال الشهيرة  فإن المراتب الاسفنجية لديها بعض العيوب والمميزات، فمن أبرز مميزاتها أنها سهلة الحصول عليها، ومتعددة الأشكال والأحجام وهو ما يتيح للكثيرون الحصول عليها بدلًا من المرتبة القطنية التى تتطلب مجهودًا كبيرًا، أما من عيوبها فهو عدم ملائمتها لبعض الأشخاص الذين يعانون من مشكلات فى العظام، حيث يرى أن المراتب القطنية تكون أكثر صحية فى تلك الحالة.

أما عن كيفية اختيار مرتبة السرير المناسبة فتعرفى على 5 جوانب سهلة تساعدك فى تحديد كيفية اختيارها:
الميزانية المحددة
الميزانية التى تحددينها للمراتب فى منزلك تتحكم بشكل كبير فى اختيار المراتب القطنية أو الاسفنجية، فالإسفنجية تبدأ أسعارها من ما يقارب 1000 جنيه وتصل ل 5000 جنيه لبعض الماركات، أما المراتب القطنية فتكلفتها بسعر القطن، وشراء القماش يتكلف فى بعد الأحيان 1000 جنيه للمرتبة التى تناسب السرير ذو مساحة 2 متر فى طول 180 سم.

العيوب والمميزات
من ناحية العيوب والمميزات الخاصة بكل نوع، فالمرتبة القطنية صحية بشكل أكبر، من ناحية ارتياح الجسم عليها، ولكن تعتبر أساليب التهوية هى أبرز عيوبها، وصعوبة تجديدها، أما بالنسبة للاسفنجية فاختيار نوع المنتج جانب هام من أجل راحة الجسم، أما من ناحية التهوية فإنها أفضل لما تزود به، بالإضافة للأغطية المخصصة لحمايتها، وهو ما يجعلها تستمر لمدة أطول.

الوقت المحدد
الفترة التى تسبق تجهيزات المنزل تتحكم بشكل كبير فى اختيارك نوع المرتبة، فبالطبع أن شراء المرتبة الأسفنجية يكون أسهل، أما المرتبة القطنية فبالطبع تحتاج لبعض الوقت لتجهيزها، وتحضير مكوناتها.

جودة المنتج
عليكِ معرفة جودة المنتج الذى تقبلين على شرائه جيدًا، حيث فى الآونة الأخيرة، انتشرت أنواع عديدة من المراتب الإسفنجية، وبأسعار فى متناول الجميع، ولكن عليكِ معرفة بعض الجوانب لتقييم المنتج، مثل نوع الاسفنج المصنوع منه، طرق التهوية، كونها صيفية أم شتوية، أو الأثنين سويًا، بالإضافة للضمان المرفق مع المرتبة، والذى يعطى ثقة فى التعامل مع المكان.

 


© 2017 Powered By EGYIT

الصعود لأعلى