أغلى عطور …والأسباب الحقيقية لارتفاع الأسعار

تختلف أسعار العطور حيث يمكنكِ إيجاد روائح من أهم الماركات العالمية بأسعار مقبولة، مقارنة مع أغلى العطور. إذًا السبب لا يعود لاسم العطر أو علامته التجارية، بل إلى المكونات الموجودة في العطور. اكتشفي مكونات أغلى العطور وسبب ارتفاع سعرها.


-المكونات النادرة:
تحتوي بعض العطور على بتلات زهرة نادرة، أو جوهر جذر نادر مثل الياسمين، حيث يحتاج مركّب العطور الى 8000 زهرة من الياسمين لإنتاج 1/25 أوقية من الرائحة. إضافة إلى العود، والعنبر، والزهر البرغالي، والسوسن. كما أنّ البعض الآخر يرتكز على مكونات اصطناعية لكنها صعبة التحضير. أبرز دليل على ذلك، هو عطر جين باتو جوي بيرفيومJean Patou Joy الذي يُعتبر الأغلى في العالم، إذ يحتاج إلى 10600 زهرة من الياسمين، و28 دزينة من الورود لصنع زجاجة واحدة.
ولا يمكننا أن ننكر أنّ العطور الثمينة، تحتوي على كمية من الزيت أكثر بـ 15 % من العطور الأخرى، حتى لو كانت على شكل أو دو بارفان.
-التسويق:
تُنفق بعض العلامات التجارية أحيانًا مبالغ مرتفعة جدًّا للتسويق لأحد العطور. إضافة إلى تمويل أهم المشاهير ليكون الوجه الإعلاني للعطر، ما يرفع تلقائيًّا سعره.
-انتاج محدود:
أحيانًا تصنع الشركات عطورًا محدودة الإنتاج، ما يرفع سعرها ويجعل الأثرياء يلهفون لشرائها.
-العبوة والغلاف:
توضع العطور بأجمل زجاجات وبغلاف لافت، ما يمنح العطر قيمة إضافية ويرفع سعره.
في حين أنّ العطور الأغلى في العالم، تكون زجاجاتها من الكريستال الفرنسي بأجود نوعياته، أو حتى يمكن أن تحتوي على الذهب أو الماس.


© 2017 Powered By EGYIT

الصعود لأعلى