علاج تشوهات الحيوانات المنوية بالأعشاب

تشوهات الحيوانات المنوية أو ما يعرف بالامساخ النطفي، هو عبارة عن تشوهات الحيوانات المنوية، مما يؤدي إلى قلة عدد الحيوانات المنوية، بحيث تصل نسبة التشوهات إلى أكثر من 96% حتى يشخص المصاب به، وهو ما يؤدي إلى حدوث العقم عند الرجال .

أسباب تشوهات الحيوانات المنوية:
1- قد يكون السبب وراثيا، وهنا يصعب العلاج.
2- يكون التشوه ناتج عن خلل في الهرمونات.
3- التعرض للعلاج الاشعاعي أو الكيميائي .
4- التهاب المسالك البولية.
5- الاصابة بدوالي الخصية.
6- الاصابة بمرض السكري .
7- تعاطي المخدرات أو الكحول أو التدخين .
8- التهاب السحايا .

العلاجات الطبيعية لتشوهات الحيوانات المنوية
1- تجنب درجة الحرارة العالية: فقد يكون السبب هو التعرض للحمامات الساخنة والساونا، لذلك يجب الحذر منها .
2- تناول مضادات الأكسدة: والتي تكون مصدرها الخضروات والفاكهة، واتباع نظام غذائي متوازن وسليم، وتناول بعض المكملات الغذائية كفيتامين هـ والزنك والسلينيوم .

3- تغير نمط الحياة: من خلال الابتعاد عن التدخين والكحوليات، أو البعد عن الالكترونيات كأجهزة الحاسوب أو الهاتف المحمول، والحذر من تناول الكافيين، واتباع نظام رياضي يومي.

علاج تشوهات الحيوانات المنوية بالأعشاب
1- بذور البسيليوم: حيث أثبتت الدراسات مدى دور بذور البسيليوم في تحسين نوعية الحيوانات المنوية، ويتم استخدامها من خلال خلط ملعقة كبيرة مع كوب من الماء المغلي وتركها لمدة خمس دقائق، ثم تناولها مرتين إلى ثلاث مرات يوميا ولمدة شهر .

2- قهوة الشعير: تحتوي قهوة الشعير على مجموعة من العناصر الغذائية المهمة والفيتامينات الضرورية التي تستخدم في علاج ضعف وتشوهات الحيوانات المنوية .

3- نبات التريبولوس: هذا النبات له دور كبير جدا في زيادة هرمون الاستروجين والتستوستيرون، كما أنه يعمل على زيادة الدورة الدموية في منطقة المسالك البولية .

4- الميقونة الشهوانية : والتي لها تأثير كبير على الجهاز التناسلي باعتبارها مقوي جنسي، وتعمل على زيادة هرمون التيستوستيرون من خلال تحفيز إنتاج هرمون الدوبامين .

5- الجنسنج الأمريكي: المعروف عن الجنسنج أنه مقوي جنسي رائع، لذلك يعالج ضعف الانتصاب، وأيضا يقوي مناعة الجسم .

6- الجنكة : وهي التي تعمل كمضاد للأكسدة، وتعمل على زيادة الدورة الدموية في الجهاز التناسلي، وتعالج أيضا مشكلة ضعف الانتصاب .

7- توت الغوجي: وهو من مضادات الأكسدة أيضا، ويساعد على حماية الحيوانات المنوية من الحرارة العالية، ويحفز هرمون التستوستيرون .

8- جذور الماكا: تعتبر جذور الماكا من الأعشاب الطبيعية المستخدمة قديما في زيادة الرغبة الجنسية وأيضا الحيوانات المنوية، كما يحسن من حركتها.

9- فطر الكورديسبس : وهو مضاد حيوي طبيعي يساعدد على تقوية جهاز المناعة ، ويقوي القدرة الجنسية، ويحفظ افراز الهرمونات الجنسية .

10- العسل : يحتوي العسل على مجموعة كبيرة من المضادات الحيوية والفيتامينات، حيث يساعد على حل الكثير من المشاكل الجنسية والتناسلية ، كضعف الانتصاب، وزيادة عدد الحيوانات المنوية، وعلاج سرعة القذف .

الفيتامينات المهمة لعلاج تشوهات الحيوانات المنوية
1- السلينيوم: يعتبر السلينيوم من أهم المعادن المضادة للأكسدة، والمهمة في علاج تشوهات الحيوانات المنوية، ويتواجد في المكسرات والتونة والبيض والجبن، والكمية المسموحة منه في اليوم 400 مايكروغرام .

2- فيتامين هـ : من أنواع الفيتامينات الذائبة والذي يعمل كمضادات أكسدة، ويوجد في اللوز والسبانخ والأفوكادو وزيت الزيتون وزيت جوز الهند .

3- الزنك: يوجد الزنك في اللحوم الحمراء والمأكولات البحرية والبيض واللبن وهو مهم جدا في التحسين من الخصوبة، وإنتاج سليم من الحيوانات المنوية .

 


© 2017 Powered By EGYIT

الصعود لأعلى