لماذا يجب على السباحين أن يتناولوا الموز بعد التمرين مباشرة؟

يعتبر الموز من أكثر الفواكهة الطبيعية ذات الفائدة العالية بجانب أنه سهل المضغ وذات طعم محبب ولذيذ لدى الأغلبية، فقد نلاحظ أن أغلب السباحين أثناء البطولات وبعد كل تمرين عادة يتناولون الموز فهذا يثير جدل واستغراب الكثير من الأشخاص..

لماذا اعتاد السباحون بالأخص والرياضون على تناول الموز خاصة بعد التمرين؟

يجيب هل هذا السؤال عبد الرحمن شمس، أخصائى تغذية سباحين وعضو المركز الدولي للتأهيل الرياضى، أن الموز يعتبر مهم جدا لكل سباح فهو يحتوى على ثلاثة سكريات طبيعية سكروز وسكر الفواكهة والجلوكوز مع الألياف فالموز يمنح دفعة كبيرة من الطاقة وقد أثبت بحث علمى بأن موزتين فقط قادرتان على أن يزودان طاقة كافية بنسبة 90 دقيقة.

وأكد “شم ” على أن الموز يعتبر الفاكهة الأولى للرياضين حيث يحتوي الموز على الألياف الغذائية والعديد من الفيتامينات مثل فيتامين ج، وفيتامين ب المركب، وفيتامين ب1، وفيتامين ب2، وفيتامين هـ، وفيتامين د، وفيتامين ب6، وفيتامين أ، والعديد من العناصر المعدنية وخصوصًا البوتاسيوم، بالإضافة إلى الحديد، والكالسيوم، والفسفور، والنحاس، والصوديوم، والزنك، والبروتينات، والدهون، والعديد من الأحماض الأمينية.

وأشار “خبير التغذية” أن ليست الطاقة كل ما يقدمه الموز فالموز يمنحنا النشاط والصحة ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض.


© 2017 Powered By EGYIT

الصعود لأعلى