فوائد فوار فيتامين C للحامل

جسم الإنسان يحتاج للكثير من العناصر الغذائية الهامة والتي من بينها فيتامين C وتحتاج الحامل خلال فترة الحمل على وجه التحديد إلى الاهتمام بالوجبات الخاصة بها لابد أن تحتوي على الكثير من الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة ومن الممكن أن تتناول الكثير من المكملات الغذائية بناء على رأي الطبيب المتابع لحالتها الصحية ومن بينها فيتامين C الفوار.

استخدام وفوائد فوار فيتامين C للحامل :
يمكن للمرأة الحامل تناول فيتامين C الفوار من خلال الطريقة التالية :
1- يتم وضع حبة من فيتامين C الفوار في كوب كبير من الماء ومن الممكن أن يتم تحريك القرص الفوار داخل الماء أو يتم تركه حتى يذوب تماما في الماء.

2- لابد من تناول الماء الذي يحتوي على فيتامين C الفوار قبل أن يهدأ الفوار في الماء حيث يعمل الجهاز الهضمي خلال تلك الفترة على امتصاص فيتامين C من الفوار والحصول على الفائدة الكاملة من الفوار لها وللجنين.

ويمد فوار فيتامين C كل من الأم الحامل والجنين بالمزيد من الفوائد فمن بين الفوائد التي تعود على المرأة الحامل من تناول فيتامين C ما يلي :

1- يعمل على علاج العديد من الأمراض التي تصيب الجهاز التنفسي والتي من بينها الزكام ونزلات البرد وغيرها من الأمراض التي تتعرض لها المرأة خلال فترة الحمل.
2- يساهم في تقليل نسبة الكوليسترول الضار في الدم ويحافظ على مستوى الكوليسترول في الدم.
3- كما يعمل على وقاية الجسم من الإصابة من العديد من الأمراض السرطانية.
4- يساهم في جعل الجسم أكثر قدرة على انتاج الكولاجين المهم للجلد والبشرة ويحارب علامات تقدم السن.
5- يعمل على تخفيض ضغط الدم المرتفع كما يحمي المرأة من العديد من المشاكل التي تصيب القلب.
6- يعمل على المحافظة على نسبة السكر في الدم كما يقي المرأة من الإصابة بداء السكري.
7- يعمل على زيادة مقاومة المرأة للعديد من التغيرات الخارجية خاصة خلال فترة الحمل فتصبح الأم اكثر قدرة على إستكمال الحمل بدون مشاكل.

وعن الفوائد التي تعود على الجنين في رحم الأم من تناول فوار فيتامين C ما يلي :

1- يعد فوار فيتامين C من أهم العناصر التي تعمل على زيادة مناعة الجسم لدى الطفل في رحم الأم فيعمل على وقاية جسم الجنين من تسلل العديد من الأمراض إليه.

2- من الأشياء الضرورية جدا لجسم الجنين حيث أن المواظبة على تناول فيتامين C خلال فترة الحمل يعمل على بناء الأنسجة الخاصة بالطفل.

3- يعمل على زيادة الكولاجين في الجسم الأمر الذي يؤدي إلى نمو الخلايا الجسدية والعقلية للطفل كما يعمل على وقاية الطفل من العديد من المشاكل التشوهية.

4- كما يعمل على حفظ الطفل من الإصابة بمرض الربو كما يقي بشكل كبير من تلف الخلايا نتيجة تناول الكحول خلال فترة الحمل إذا كانت الأم من مدمني الكحول، فلابد من تناول فوار فيتامين C للمحافظة على صحة الجنين وعدم تأثره بتلك المواد الكحولية.

على الرغم من الفوائد العديدة التي تعود على كل من الأم والجنين من تناول فوار فيتامين C خلال فترة الحمل إلا انه لابد من تناوله بناء على إرشادات الطبيب حيث أن الحالة الصحية للأم والجنين هي التي تتطلب تناول فوار فيتامين C حيث أنه من الممكن أن يمثل خطورة على صحة الأم في بعض من الحالات.

كما أنه لابد من تناول الفوار تحت إشراف طبي وبنسبة معينة ولا تزيد عن الحد حتى لا تتسبب في حدوث مشاكل لدى الأم والجنين ومن الممكن أن يتم تناولها يوميا على مدار أسبوعين.

 


© 2017 Powered By EGYIT

الصعود لأعلى