نصائح لشعر يضج بالحياة في عزّ الشتاء

خلال فصل الشتاء يكون الشعر عرضة بشكل كبير للجفاف والتقصف، لذلك فهو بحاجة إى عناية خاصة في هذه الفترة من العام. في السطور التالية وضعنا لك عدداً من النصائح ضمن هذا الإطار لتتمتعي بشعر حيوي

أسباب الجفاف:

إن لماعية الشعر وملمسه الناعم ينتج عن الزيوت الطبيعية التي توجد عادة في فروة الرأس، لكن الطقس البارد يؤدي إلى فقدان هذه الزيوت وبالتالي إلى جفاف الشعر وتقصّف أطرافه وخشونته. وتكون المشكلة أسوأ إذا كان الشعر أصلاً من النوع الجاف لأسباب وراثية، أو بسبب النقص في بعض المعادن، الإفراط في غسله مع الصابون، جفاف الجسم من الداخل وعدم شرب المياه بشكل كاف مما يؤدي إلى جفاف فروة الرأس أة المشاكل الأخرى التي تتعرض لها هذه الأخيرة أيضاً.

ذلك إضافة إلى السباحة في المياه المعالجة بالكلور، استعمال المواد الكيميائية مثل صبغات الشعر بكثرة، وتعريض الشعر إلى هواء المجفف الساخن وإلى حرارة الشمس والهواء القارس بشكل مستمر.

العلاجات المنزلية:

زيت الزيتون: الغني بالفيتامين E لديه القدرة على منح الشعر الرطوبة وجعله يبدو حيويا. أما طريقة استعماله فتقوم على تسخين كمية منه لتصبح دافئة ومن ثم وضعها على الشعر وتدليك فروة الرأس بها لمدة عشر دقائق، وتغطية الشعر بمنشفة وترك الزيت عليه لثلاثين دقيقة أخرى وغسله بالماء الفاتر والشامبو المناسب. كرري هذه العملية مرة في الأسبوع ليحصل شعرك على العناية اللازمة له.

البيض: يُعتبر أيضاً مفيداً للعناية بالشعر خلال الشتاء لأنه مصدر مهم للبروتين ويساعدك في الحصول على فروة رأس صحية وشعر حيوي. ولهذه الغاية، قومي بمزج 3 بيضات مع ملعقتين من زيت الزيتون وواحدة من العسل، ضعي المزيج على فروة الرأس عندما يكون شعرك رطباً وغطيه بقبعة لمدة نصف ساعة، ومن ثم اغسليه. مرة واحدة في الأسبوع من هذا العلاج كافية لمنحك شعراً ناعماً وحيوياً.

زيت السمسم والزنجبيل: قومي بمزج 3 ملاعق من زيت السمسم مع القليل من الزنجبيل البشور وضعيه على رأسك دلّكي فروة الرأس لمدة 10 دقائق واتركي المزيج على شعرك لمدة نصف ساعة قبل غسله.

بعض النصائح الأخرى:

خلال فصل الشتاء إحرصي على عدم المبالغة في غسل شعرك، لأن الشامبو والمياه من شأنهما أن يفقداه الزيوت الطبيعية. من ناحية أخرى إختاري الشامبو اللطيف على الشعر، وانتبهي إلى درجة حرارة المياه التي يجب أن تكون دافئة وليست حارة جداً.

وأيضاً من المستحسن أن تتركي شعرك ليجف بشكل طبيعي من دون استعمال المجفف، وأن تغطيه بقبعة أو شال عند الخروج إلى الطقس البارد.


© 2017 Powered By EGYIT

الصعود لأعلى