كيفية استخدام القرنفل للعناية بالشعر

إذا كنت تبحثين عن مكوّن طبيعي جديد يساعدك على العناية بشعرك بعد فشل كل المكوّنات والمستحضرات الأخرى، إليك   تفاصيل عن فوائد القرنقل للشعر وطرق استخدامه للإفادة من فوائده الصحيّة والجماليّة العديدة، وسنعالج في هذا المقال بنوع خاص فوائد القرنفل للعناية بالشعر.

فوائد القرنفل للشعر:

يتميّز القرنفل بخصائص مضادة للبكتيريا والفطريّات والفيروسات، وبالتالي هو مصدر مهمّ للفوائد الصحيّة العديدة للجسم. ويستخدم زيت القرنفل في علاج العديد من الأمراض مثل ألم الأسنان، وعسر الهضم، والسّعال، والرّبو وآلام الرأس وغيرها من المشكلات. وتنسحب فوائده الكثيرة على العناية بصحة وجمال شعرك أيضاً من جذوره حتى أطرافه، فالقرنفل غنيّ بالمعادن والفيتامينات مثل الكالسيوم والحديد والسوديوم والبوتاسيوم والفيتامين أي وسي، وهذا ما يجعله مكوّناً ضروريّاً في علاج المشكلات الصحيّة والجماليّة،

وإليك أبرز فوائده على مستوى العناية بالشعر:

– السرعة في تطويل الشعر بفضل غناه بالمعادن والفيتامينات.

– استخدامه على شكل زيت يساعد في تكثيف الشعر.

– يغذي الشعر ويعيد إليه إشراقه ولمعانه.

– يقوّي بصيلات الشّعر ويحدّ من مشكلة تساقط الشعر.

طريقة استعماله

للإفادة من القرنفل في علاج مشكلات الشعر طريقتان:

– يمكنك إستعماله على شكل زيت. ولتحضير المستحضر قومي بتجفيف القرنفل ومن ثم اطحنيه ليصبح على شكل بودرة ناعمة، وانقعيها في زيت الزيتون لمدّة أسبوعين أو ثلاثة، ولا تنسي مزجها جيداً مرتين في اليوم على الأقل، ثم قومي بتصفيتها قبل وضعها على فروة رأسك بواسطة فرشاة ناعمة.

– يمكتك أيضا استعمال القرنفل كمكوّن أساسي في خلطات العناية بالشعر. وتقوم إحدى هذه الخلطات على مزج فنجان من ماء الورد مع ٣ ملاعق كبيرة من بودرة القرنفل المطحونة، تضيفين إليها ملعقتين كبيرتين من زيت الخروع ونصف كوب من زيت الزيتون. بعد التأكد من مزج الخليط بشكل جيّد، في إمكانك وضعه على فروة رأسك لمدّة ١٠ دقائق، ومن ثمّ اغسلي شعرك جيّداً بالشامبو.


© 2017 Powered By EGYIT

الصعود لأعلى