لتفتيح لون الشّعر في المنزل… 4 طرق طبيعيّة تعرّفي عليها

لا شكّ في أنّ تغيير لون الشّعر، خصوصاً تفتيحه، من أكثر المشاكل التي تواجه المرأة. لذلك، وجدنا الحلّ لمشكلة تفتيح الشعر من دون اللجوء إلى المواد الكيميائيّة، وهذا الحلّ يعتمد على بعض المكوّنات الطبيعيّة الكفيلة بضمان نتيجةٍ مميّزة.

نعدّد في هذا الموضوع أبرز الخلطات الطبيعيّة التي ستحقّق النتيجة المرجوّة.

العسل والخلّ

يُعتبر العسل من المواد الطبيعيّة الفعّالة في تفتيح لون الشّعر بالمنزل ومن دون اللجوء إلى الصالونات، كما أنّ مزجه بالخلّ يضاعف تأثيره بشكلٍ ملحوظ.

لكنّ لمشكلة الوحيدة التي قد تواجهها المرأة مع هذه الخلطة، هي أنّ العسل والخلّ يمتصّان المرطبات الموجودة في الشّعر. لذلك يُفضّل إضافة ملعقةٍ من زيت الزيتون إليهما.

لهذا السّبب، يجب مزج المكوّنات التي ذكرناها في السّطور السابقة ووضع الخليط على الشعر. ثمّ ينبغي تغطية الشّعر بالغطاء البلاستيكي.

الماء والليمون

بما أنّ الليمون يُعدّ من المواد الطبيعيّة التي تتميّز في تفتيح البشرة والشعر، يمكن استخدامها من خلال خلط كوبٍ من الماء مع ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون وسكبه على الشّعر وتركه لمدّةٍ تصل إلى 15 دقيقة.

الماء والملح

قد تتفاجأ معظم النساء، ولكنّ هذه الطّريقة فعالة جداً وسهلة في الوقت ذاته.

في هذا السياق، يجب سكب الماء والملح على الشّعر مع تعريضه لأشعّة الشمس لبعض الوقت. وفي نهاية اليوم ينبغي غسل الشّعر كالمعتاد وترطيبه جيداً. كما أنّه يُنصح بتكرار هذه العمليّة مرّتين في الأسبوع للحصول على النتيجة المرجوّة.

شاي الكاموميل

هذه الطّريقة تُعتبر من أفضل الطّرق الطبيعيّة لتفتيح لون الشّعر. نذكر من فوائد شاي الكاموميل أنّه يساعد على تنعيم خصلات الشّعر ومنحها مظهراً صحياً.

لتفتيح لون الشّعر، لا بد ّمن غلي القليل من الماء وإضافة شاي الكاموميل أو البابونج إليها. وبمجرّد أن يبرد الماء، يمكن سكب الخليط على الشّعر وتركه لمدّة 15 دقيقةٍ ثمّ غسله بالماء والشامبو.

هذه الطرّق الـ4 طبيعيّة ولا ترتكز على أيّ مادةٍ كيميائيّة، لذلك يُنصح بها لتفتيح لون الشّعر. ولكنّ الأفضل استشارة أخصائي من أجل التأكد من عدم إصابتكِ بحساسية معيّنة بسبب مكوّنٍ معيّن.


© 2017 Powered By EGYIT

الصعود لأعلى