هل أنت حامل؟ لا تهملي إدراج البرتقال في نظامك الغذائي!

تحرص النساء الحوامل على اتباع نظام غذائي صحي يوفّر العناصر الضرورية لها ولجنينها، ويساعدها على تثبيت الحمل وتفادي المضاعفات السلبية.  أردنا أن نلقي الضوء على أبرز فوائد البرتقال للحامل، كي تتمكني من الإستفادة منه في هذه المرحلة الدقيقة.

ما هي فوائد البرتقال للحامل؟

– يعتبر البرتقال من الفواكه الغنية بالفيتامين ج الذي يساعد على تنمية الجنين وتوفير الغذاء الضروري لنموه السليم، خصوصاً على صعيد العظام والأسنان، لذا لا تهملي إدراج البرتقال ضمن غذائك الصحي خلال فترة الحمل، لتوفري لطفلك ما يحتاج اليه للنمو السليم.

– أيضاً يعتبر البرتقال من المواد الغذائية الأساسية التي تحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تعمل على الحماية من الميكروبات والفيروسات التي يمكن ان تسبب لك ولجنينك الأذية. كما وأنه يساعد على حماية بشرتك في هذه الفترة من الجفاف وظهور التجاعيد وعلامات التعب عليها.

– كما وأن البرتقال من الأطعمة المساعدة على تحسين الجهاز المناعي في الجسم، ما يساعد على توفير الوقاية لك ولجنينك من مختلف العوامل الخارجية والداخلية التي تؤثر فيكما، وتسبب الإضطرابات والمشاكل الصحية، فتمنع السموم من التأثير السلبي فيك.

– ونشير الى أن البرتقال يعمل على حماية جسمك من الجفاف نتيجة امتصاص الجنين للسوائل الكثيرة من جسمك، وبالتالي فقد تعانين من الجفاف وقد تؤثر سلباً على بعض الوظائف الجسمية، على غرار الكلى، لذا البرتقال يعمل على الحفاظ على رطوبة الجسم.

– والمعروف أن البرتقال يحتوي على نسبة كبيرة من حمض الفوليك الذي يعمل بالتالي على إنتاج الكثير من كريات الدم الحمراء التي تعتبر مفيدة على صعيد حماية المشيمة المسؤولة عن تثبيت الحمل حتى الولادة.


© 2017 Powered By EGYIT

الصعود لأعلى