ما سرّ تأثّر الرغبة الجنسية في سنّ اليأس عند الرجل؟

يعرف سن اليأس عند الرجال بأنه أزمة منتصف العمر التي ترتبط بالتغيرات في مستويات الهرمون الذكوري أي التستوستيرون والأندروجين. فعندما يبلغ الرجل سنّ الـ 50، يقلّ إنتاج الهرمونات الذكورية في جسمه ما يؤثّر على حياته الجنسية بشكل مباشر.

كيف تتأثّر الرغبة الجنسية خلال سن اليأس عند الرجل ؟

يمرّ كلّ رجل بلغ الـ 50 من عمره بسنّ اليأس وبأعراضه المتعدّدة ومن أبرزها الانخفاض التدريجيّ في الرغبة الجنسية. وهذا الأمر يعود بشكل أساسي إلى طبيعة جسمه وتركيبته الذي يخضع لتراجع في الرغبة الجنسية كلّ 10 سنوات تقريباً تظهر نتائجه المتقدّمة عند بلوغه سن الـ 50.

وهذا الانخفاض في الرغبة الجنسية يحدث على شكل ضعف في الانتصاب أو سرعة القذف خصوصاً أن الرجل ومع تقدّمه بالسن يفقد قوّته البدنية التي كان يملكها في عمر أصغر وهو أكثر عرضةً لتطوير بعض المشاكل الصحية مثل داء السكري والمشاكل المتعلّقة بالقلب والأوعية. فإن كلّ هذه الأمراض والمشاكل والصحية تؤذي بشكل أو بآخر الأداء الجنسي عند الرجل وتؤثّر على رغبته الجنسية بشكل خاص.

كيفية زيادة الرغبة الجنسية خلال سن اليأس

الهرمونات البديلة

من المهم خلال سن اليأس ولتعزيز الرغبة الجنسية عند الرجل، أن يستشير الطبيب حول تناول الهرمونات الذكورية البديلة التي يمكن أن تتوفر على شكل حبوب أو حتى حقن. فهذه الهرمونات تساعد على تعزيز عمل التستوستيرون في جسم الرجل ما يزيد من رغبته الجنسية وقدرته على الانتصاب والاستمتاع بعلاقة الحميم حتى في سنّ اليأس.

النظام الغذائي

إن النظام الغذائي في سنّ اليأس مهم جداً للرجل ذلك لأنه يعمل على الحدّ من تفاقم خطورة الأمراض مثل السكري ومشاكل القلب التي تسبّب ضعفاً كبيراً في الأداء الجنسي عنده. كما ومن الضروري ان يتناول الرجل الأطعمة التي تزيد من رغبته الجنسية وتحسّن من أدائه خال العلاقة الحميمة مثل: الجزر، الشوكولاته الداكنة، الموز والخسّ، كما أنه من الضروري الابتعاد عن السكريات والدهون المشبّعة والكربوهيدرات والتركيز بشكل خاص على الألياف الغذائية والبروتينات.

ممارسة التمارين الرياضية

تشكّل التمارين الرياضية خصوصاً في سنّ اليأس إحدى أبرز العلاجات الفعّالة التي تعزّز من الرغبة الجنسية عند الرجل. فالرياضة تعمل على تنشيط الجسم والدورة الدموية ما يسهّل وصول الدم إلى الأعضاء التناسلية والمحافظة على الانتصاب.


© 2017 Powered By EGYIT

الصعود لأعلى