لماذا نتناول الكوسا المسلوقة في اوقات المرض؟

الكوسا المسلوقة من الأطباق الشهية جداً، ولكنها أيضاً مفيدة للغاية في هذا المجال، وفي هذا الإطار، يشرح لكم أبرز فوائد الكوسا المسلوقة التي تعتبر صحية للغاية ،وهي تتمتّع بالعديد من المزايا التي تزيد من روعة إستخدامها.

ما هي أبرز فوائد الكوسا المسلوقة؟

– تساعد الكوسا المسلوقة على التخلّص من الدهون وخسارة الوزن الزائد بطريقة سريعة وفعّالة وصحية، حيث إن الكوسا المسلوقة لا تحوي الكثير من السعرات الحرارية التي يمكن أن تتراكم وتزيد من الوزن، بل على العكس تساهم في زيادة قدرة الجسم على حرق الدهون.

– أيضاً تعتبر الكوسا المسلوقة مفيدة جداً للنساء الحوامل اللواتي يعانين من نقص شديد في المعادن والفيتامينات، خصوصاً وأن الحمل يتطلّب الكثير من الرعاية والغذاء الصحيّ والمفيد للجسم وللجنين، وبالتالي فإن الكوسا غنية بهذه الفيتامينات والمعادن ويمكن أن تمدّ المراة الحامل بكميات كبيرة منها.

– هذا بالإضافة إلى أن الكوسا من الخضار الغنية بالألياف وهذا الامر لا يزول عند سلقها، الامر الذي يساعد في الحصول على الغذاء المناسب للأطفال، ويمدّهم بالقوة والصحة السليمة التي ترفع من نسبة السلامة الغذائية لهم. كما أن الكوسا المسلوقة بفضل غناها بالفيتامينات، تمدّ الأطفال بالقوة والطاقة السليمة.

– كما نلفت إلى أن الكوسا المسلوقة تعتبر من الأطعمة المفيدة لصحة القلب، فسلقها أمر طبيعيّ وصحيّ، خصوصاً وأنها تحمي الجسم من الحصول على كميات كبيرة من السعرات الحرارية والدهون، ما يساعد على تحسين ضربات القلب ويحمي الشرايين من الإنسداد والتصلّب على خلاف الكوسا المقلية التي ترفع نسبة الدهون في الجسم وتسبّب إنسداد الشرايين وتعرّض القلب للكثير من الأمراض والمشاكل الصحية.


© 2017 Powered By EGYIT

الصعود لأعلى