الزيتون الأخضر كنز غذائي مهم!

الزيتون هو فاكهة قوية ولذيذة ويمكن أن توفر للجسم البشري العديد من الفوائد الصحية، وهناك العديد من الأنواع المختلفة من الزيتون، وبعضها قد يكون أكثر أو أقل من المكونات الهامة التي تضيف صحة الغذائية، ولكنها جميعها تمتلك بعض العناصر التي تجعلها لا يمكن الاستغناء عنه في اتباع نظام غذائي صحي.

فالفوائد الصحية والطبية من الزيتون تأتي أساسا من المواد المغذية لها، والفيتامينات، والمعادن، والمركبات العضوية، بما في ذلك الحديد، والألياف والنحاس وفيتامين E، ومركبات الفينول، حمض الأوليك، ومجموعة متنوعة من المواد المضادة للاكسدة.

وللزيتون الأخضر فوائد صحية كثيرة، نتعرف عليها:

الزيتون الأخضر لخفض نسبة الكوليسترول

كل الدهون غير المشبعة ومادة البوليفينول الموجودة في الزيتون تساعد على منع اكسدة الكوليسترول، وبالتالي له تأثير وقائي ملحوظ ضد تصلب الشرايين وامراض القلب والاوعية الدموية مثل السكتات الدماغية والنوبات القلبية.

الزيتون الأخضر يكافح السرطان

مادة البوليفينول وفيتامين E وبيتا كاروتين هي المواد المضادة للاكسدة وهي بالصدفة اهم المواد الموجودة في الزيتون، كما أنها تساعد في الوقاية من السرطان، والحد من الشيخوخة المبكرة وامراض القلب.

الزيتون الأخضر أساسي لصحة العظام

الزيتون غني بفيتامين D والكالسيوم والفوسفور، وكلها تلعب دورا حاسما في نمو العظام، واعادة تشكيلها وتساعد على منع مشاكل العظام مثل الكساح عند الاطفال وهشاشة العظام عند الكبار.

الزيتون مفيد لصحة القلب

بالاضافة الى ان الزيتون يعمل على مكافحة الكوليسترول، الا ان مادة البوليفينول لها تأثير مفيد على نظام القلب والاوعية الدموية عن طريق منع تشكيل جلطات الدم وتوسيع الاوعية، وهذا كله يعمل علي تحسين وظيفة القلب.

الزيتون الأخضر يحمي من الحساسية

يمكن أن يساعد الزيتون على الحد من شدة أو تردد أنواع الحساسية، فبإضافة الزيتون إلى حميتك قد تقلل من علامات الحساسية الموسمية، وكذلك الحساسية المحددة لشيء كنت قد أكلته أو لمسته.


© 2017 Powered By EGYIT

الصعود لأعلى