إكتشفي فوائد الكوسا المشوية للرجيم!

تعتبر الكوسا المشوية من اهم أنواع الأطعمة المفيدة للرجيم ولإنقاص الوزن بشكل سريع كما أنها تساعد أيضاً في الحفاظ على وزن صحيّ. فالكوسا المشوية تحتوي على عدد كبير من المعادن والعناصر العضوية والفيتامينات بالإضافة إلى الألياف الغذائية والكثير من الماء.

ما هي فوائد الكوسا المشوية للرجيم؟

سعرات حرارية قليلة

سعرة حرارية لكل تحتوي الكوسا المشوية للرجيم على سعرات حرارية قليلة أي ما يعادل الـ17 سعرة حرارية لكل 100 غرام، ما يجعلها من الأطعمة التي يمكن تناول كمية أكبر منها بدون أيّ خوف من زيادة الوزن.

محتوى الماء

تحتوي الكوسا المشوية على كمية كبيرة من الماء حتى بعد شويها ما يساعد على ملىء المعدة وتعزيز الشعور بالشبع لفترة طويلة والتقليل من تناول السعرات الحرارية الإضافية خلال اليوم.

الإيودين

تحتوي الكوسا المشوية على عنصر الإيودين الطبيعي الذي يعزّز التمثيل الغذائي ويسرّع حرق الدهون ويمنعها من التراكم في الجسم والتسبب بالسمنة.

الألياف الغذائية

تماماً مما الماء، تعمل الالاف الغذائية على تعزيز الشعور بالشبع وملىء المعدة بالإضافة إلى تنشيط حركة الأمعاء ومنع الإمساك والالتهابات المسببة للسمنة وزيادة الوزن.

بعض النصائح عند تحضير الكوسا للرجيم:

-من المهم عدم شوي الكوسا على حرارة عالية تجنباً لحرقها وخسارتها لكمية الماء الموجودة فيها. فعدا عن انها ستخسر طعمها اللذيذ، إلّا أنها أيضاً لن تعود بفوائد صحية.

-عدم إضافة الزيت أو السمنة أو الزبدة عند الشوي. من الأفضل إمّا شويها بدون إضافة أيّ دهون أو دهنن الصينية بملعقة صغيرة من زيت الزيتون.

وصفة الكوسا المشوية بخلّ البالسميك للرجيم:

المكونات:

3 حبّات كوسا صغيرة مقطّعة إلى شرائح

ملعقة صغيرة من زيت الزيتون

ملعقة كبيرة من خل البلساميك

رشّة من الفلفل الأسود والملح

حصّ من الثوم

طريقة التحضير:

-يمكنك شوي الكوسا بالصينية أو استخدام الشواية في الهواء الطلق.

-اولاً قومي بغسل الكوسا في الماء البارد ثمّ قطّعيها إلى شرائح متوسطة السماكة.

-إدهنيها بالقليل من زيت الزيتون وضعيها على نار متوسطة لمدة 3 دقائق ولا تنسي أن تقلّبيها ( إذا كنت ستستخدمين الفرن، قومي بتسخينه قبل وضعها فيه)

-بعد شويها أضيفي إليها صلصة الخلّ والفلفل الأسود والملح الثوم.


© 2017 Powered By EGYIT

الصعود لأعلى