دلكي هذه النقاط بوجهك فهي بديل طبيعي للبوتكس

تبدأ الخطوط الرفيعة المزعجةمع مرور السنوات بالظهور في مناطق مختلفة من الوجه وخصوصاً في محيط الفم والعينين. وعادة ما تلجأ الكثيرات إلى حقن البوتوكس من أجل التخلص من تلك الخطوط وتجديد البشرة وإعادة الشباب إليها. إلا أن بعض النساء بدأن باستخدام طرق أخرى طبيعية أبرزها تدليك بعض نقاط الوجه بلطف ولدقائق معدودة بواسطة الأصابع. فهذا يعزز دورته الدموية ويسمح بمرور الأوكسيجين إلى المناطق المستهدفة وبالتالي إعادة النضارة إليها وتحسين مظهرها.

طريقة تدليك نقاط الوجه للتخلص من التجاعيد

قبل البدء بتطبيق تقنية التدليك اللطيف التي تساعد على التخلص من الخطوط الرفيعة وعلامات التعب والتقدم في العمر، ينصح بغسل اليدين جيداً لتخليصهما من أكبر قدر ممكن من الملوثات والبكتيريا الضارة.

وبعد ذلك يمكن الضغط بلطف بواسطة إصبع السبابة لمدة تراوح بين دقيقتين و3 دقائق على هذه النقاط:

1- زاوية العينين الداخلية عند حدود أعلى الأنف.

2- النقطة التي تقع عند زاويتي فتحتي الأنف مباشرة.

3- النقطة التي تقع في التجويف الواقع خلف أسفل الأذن.

4- في نقطة التجويف الواقع عند حدود عظمتي الفكين.

ولتحقيق النتائج بفعالية، يجب تطبيق هذه التقنية مرتين على الأقل يومياً. فهذا يساعد على تجديد شكل البشرة وإعادة الشباب إليها وخصوصاً في منطقتي محيط الأنف والفم.

أما أفضل الطرق للتخلص من الخطوط التي تظهر في محيط العينين فهي تلك التي تقضي بأن تقومي بهذه الخطوات السهلة:

– إضغطي بواسطة إصبع سبابتك على النقطة التي تقع في منتصف تجويف العين أعلى الخدين. إفعلي ذلك لمدة دقيقة واحدة فقط. وكرّري العملية على ناحيتيّ الوجه. فهذا يساعد على الحدّ من ظهور الهالات السوداء وعلى حماية البشرة من ظهور الخطوط والشوائب المزعجة.

-إضغطي بالطريقة نفسها على منطقتي الصدغين أعلى زاويتي العينين الخارجيتين.

-كرري كل عملية ضغط من 7 إلى 8 مرات في المساء وقبل أن تخلدي إلى النوم. فهذا لا يساهم في إخفاء الخطوط والتجاعيد فقط، بل إنه يساعد أيضاً على التمتع بنوم هانئ.


© 2017 Powered By EGYIT

الصعود لأعلى