للرجال فقط .. كارثة.. مشروبات تتناولها يوميا تسبب العقم

يحلم كل رجل باليوم الذى سيصبح فيه أبا لطفل صغير يحمل اسمه ويشاركه حياته ويملأ حياته بهجة وفرحا.. لكن للأسف تناول الطعام والشراب بشكل عشوائى قد يدمر هذا الحلم.

نعرض فى التقرير التالى اخطر المشروبات التى يتناولها الرجال يوميا تسبب لهم العقم من خلال احدث ما توصلت اليه الابحاث والدراسات العلمية.

القهوة
كشفت دراسة حديثة أعدها الباحثون في مستشفى “ماساتشوستس” في بوسطن أن الكافيين يضر بالحيوانات المنوية: فالرجال الذين يتناولون كوبَيْ قهوة يوميا أو أكثر لديهم حظوظ 1/5 فقط في أن يصبحوا آباء، بحسب الدراسة في حين أن أولئك الذين يشربون أقل من كوب قهوة يوميًّا، ترتفع لديهم الفرصة في إنجاب طفل إلى ما يقارب 52%. فبحسب الباحثين، مادة الكافيين تضر بالحيوانات المنوية على المستوى الجزيئي، ما يؤثر حتما على الخصوبة.

وتشرح الدراسة أن فنجان القهوة الواحد من نوع “إسبريسو” يحتوي على ما يعادل 100 ملغم من الكافيين، والرجال الذين يتناولون ضعف هذه الكمية أو أكثر من الكافيين يوميًّا كانت فرصتهم ليصبحوا آباءً متدنية جدًّا.

المشروبات الغازية
توصلت دراسة علمية حديثة إلى أن ادمان المشروبات الغازية المحلاة اصطناعيا قد يؤدي أيضا إلى العقم عند البشر.

قال أرفيند فيد، خبير التلقيح الصناعي ” تحتوي جميع المشروبات الغازية تقريبا على الأسبارتام المرتبط بالعديد من المشاكل الصحية، بما في ذلك العقم وتشوهات الأجنة ويؤدي الاستهلاك الزائد إلى اختلال التوازن الهرموني كما أن أحماض الفينيل ألانين والأسبارتيك هي أحماض أمينية موجودة في الأسبارتام وتعتبر طبيعية وغير ضارة فقط عند تناولها بالاشتراك مع الأحماض الأمينية الأخرى، ولكن عندما تؤخذ غير مصحوبة بها، فإنها تؤدي لانتاج الجذور الحرة التي تسبب موت الخلايا والحيوانات المنوية بنسبة 90 % .

فالرجال الذين يستهلكون المشروبات الغازية بكثرة معرضون لخطر انخفاض العدد وقلة الحركة وقلة مستوي التركيز في الحيوانات المنوية أربعة أضعاف غيرهم”، كما تقول جيسوار.

الشاي الأخضر يسبب العقم
يمتلك الشاى الأخضر فوائد عديدة للجسم فى مقدمتها التخلص من الدهون الزائدة والحماية من السرطان لكن دراسات علمية عديدة أثبتت أن الإفراط في شرب الشاي الأخضر يؤدي إلى الإصابة بالعقم وانخفاض في نسبة الخصوبة من بينها تلك المنشورة  وأظهرت أن الإكثار من تناول مشروب الشاي الأخضر يؤثر تأثيرًا سلبيًا على الإنجاب ويعمل على تخفيض نسبة الخصوبة والهرمونات المسئولة عن الانجاب مما يقل حدوث الحمل.


© 2017 Powered By EGYIT

الصعود لأعلى