عطور اصنعيها بنفسك بنغمات الفانيلا والمسك

لا يختلف اثنان على أهمية العطور بالنسبة الى المرأة، فهو ذاك الرائحة النفاذة التي تكمل إطلالتها وتلفت الأنظار إليها أينما تواجدت، كما أنه يعزز من أنوثتها وشخصيتها. لكن، هل استخدمت أنواعاً كثيرة من العطور وتودّين تحضير عطرك بنفسك؟ إذا كانت إجابتك “نعم”، سنقدم إليك في هذا المقال خلطتين طبيعيتين لتحضير عطرين بنغمات الفانيلا والمسك، وحتماً ستحصلين على رائحة عبقة تدوم طويلاً.

– عطر المسك والزعفران:
طريقة التحضير:
ذوبي ربع علبة من الزباد (مادة كيماوية ذات رائحة نفاذة)، وأضيفي إليها علبة من كل من دهن العود والزعفران الأصفر ورشة من الملح. حرّكي المكونات من ثم أضيفي إليها أربع عبوات من الزعفران المطحون وملعقتين صغيرتين من مسحوق المسك الأبيض وعلبة من العنبر. حركي المكونات مجدداً وضعيها في زجاجة محكمة الإغلاق. احفظي الزجاجة في مكان مظلم لمدة شهر كامل. بعدها، يصبح العطر صالحاً للاستخدام.

– عطر الهيل والفانيلا:
طريقة التحضير:
قشري ستة بذور من الهيل الأخضر، أضيفي إليها نصف كوب من الماء وضعيها في وعاء على النار. وعند الغليان، ارفعي المزيج عن النار واتركيه الى أن يبرد. صفي المزيج وضعي الماء الناتجة منه في عبوة زجاجية. من ثم، أضيفي إليه نصف ملعقة من مستخلص الفانيلا النقي، ورجي الزجاجة جيداً حتى تختلط المكونات جيداً وتصبح عطراً ذات رائحة نفاذة. احتفظي بالزجاجة في مكان مظلم لمدة أسبوعين. بعدها، بإمكانك استخدام العطر متى شئت.


© 2017 Powered By EGYIT

الصعود لأعلى