الفيروزي والبنفسجي والوردي في الديكور الداخلي

في الديكور الداخلي، يكثر استخدام ألوان الفيروزي والبنفسجي والوردي. “سيّدتي. نت” يطلع من مهندسة الديكور الداخلي إسلام عمر، على معاني هذه الألوان، واتجاهات استخدامها في ديكور المنزل الداخلي:

1. البنفسجي

الأحمر + الأزرق = البنفسجي
يجمع اللون البنفسجي صفات الأحمر والأزرق، وينتج عن مزجهما، وهو يؤشِّر إلى الفخامة والشجاعة والإثارة. ويُناسب الصالون وغرفة النوم خصوصًا، سواء في الطراز الكلاسيكي أو المعاصر. ولذا، عند الرغبة في إضافته إلى إحدى غرف المنزل، فيجب إيلاء الآتي أهميَّةً:
| البنفسجي بدرجاته الداكنة والقويَّة يُناسب الديكور الكلاسيكي. ومع صحبة البنفسجي الأصفر بدرجاته الغامقة (الذهبي) أو الأسود، تحلُّ الفخامة في المكان.
| يحلو دمج البنفسجي، بدرجاته الفاتحة والهادئة، مع الأبيض أو الرمادي (الفضّي)أو الأزرق أو الأصفر الهادئ أو الوردي، في الديكور المعاصر.

2. الفيروزي

الأزرق + الأخضر (الأزرق + الأصفر) = الفيروزي (الأخضر المزرق).
يحلُّ الفيروزي في اتِّجاهات الألوان البارزة في عالم الديكور، وذلك لأناقته وسهولة تشكيله. وهو يجمع بين صفات الأخضر والأزرق، لناحية إشاعة الاسترخاء، والرمز إلى الأمل والنبل.
ولكن، بعد اتِّباع النصيحة الداعية إلى البعد عن استخدام الفيروزي في غرفة الطعام، نظرًا إلى أنّه ينعكس على ألوان الأطعمة، فلا يظهرها على حقيقتها، يُفضَّل استخدام الدرجات الغامقة والقويَّة منه في التصميم الكلاسيكي. علمًا بأنّه ينتج عن حضور الفيروزي مع الأحمر، أو الأصفر (الذهبي)، أو البنفسجي الغامق، أو البنِّي فخامةً في الغرفة. وفي هذا الإطار، يمكن اختيار أقمشة منقوشة ومطبّعة باللون الفيروزي للأثاث، مع “إكسسوارات” بلون، وبطابع كلاسيكي.
من جهةٍ ثانيةٍ، يُستحسن اختيار الفيروزي بمندرجاته في التصميم الـ”مودرن”. علمًا بأنَّك لست بحاجة إلى الدرجات الفاتحة منه حصرًا في هذا المجال، بل كلّ ما يجب فعله هو إضافة اللمسات العصريَّة على الغرفة، عبر استخدام الأبيض، أو الرمادي (الفضي)، أو البيج، أو الأصفر بدرجة هادئة، عند استخدامه.
كما يجب تنسيق الفيروزي مع الرمادي والبنفسجي والبيج والأصفر الهادئ، مجتمعة، فمُلاحظة جماليّة الروح العصريّة، التي سينطبع المكان فيها، بدون أن تُنفِّر العين أو تشعر بزحمة الألوان.

. الوردي

الأحمر + البنفسجي (الأحمر + الأزرق) = الوردي.
ينتمي اللون
الوردي إلى عائلة الألوان الثلاثيَّة، وذلك لأنه ينتج عن دمج اللون الأساسي الأحمر، مع اللون الثنائي البنفسجي. ويؤشّر إلى الطفولة، كما إلى روح الأنوثة.
الزهري يتوافق والأسلوب العصري، بجدارة، ويتناغم مع الأبيض والأصفر والبنفسجي بكلّ درجاته والبيج والفضّي (الرمادي) والأزرق والزيتي.
ويجب ترك اللون الوردي يحلُّ كلاعب رئيس في غرفة الجلوس العصريَّة، أو كمساند لآخر في غرفة النوم، ما سيترك إحساسًا مريحًا على أرجاء المكان.


© 2017 Powered By EGYIT

الصعود لأعلى