تعرفي على 8 قرارات جمالية يجب أن تعتمديها!

مع وجود هذا الكم الهائل من مستحضرات التجميل ونصائح العناية بالجمال لا عجب أن تقعي ضحية الإرباك أحياناً. ولكي نسهل عليك الأمر جمعنا 8 قرارات جمالية من الضروري أن تحرصي على اتخاذها للحفاظ على طلة مشرقة.

1- نظفي بعمق
يشكّل تنظيف بشرتك بقطعة من الشاش أو القطن أول قرار عليك اتخاذه. فتنظيف البشرة جيدا كل ليلة يساعد على إزالة الأوساخ والماكياج قبل النوم يسمح للبشرة بالتنفس ويمكّن عملية التجديد الليلي الطبيعية في البشرة أن تحدث كما ينبغي. أزيلي كل المنظفات باستخدام الماء الدافئ وقطعة من الشاش أو القطن، لأنها تقشر بلطف البشرة وتتركها ناعمة للغاية. والتقشير اللطيف الذي تقوم به يعني أن بوسعك التخلي عن الاستعمال المكثف للمقشر والاكتفاء باستخدامه مرة كل أسبوع أو أسبوعين.
2- رطبي بشرتك من الداخل
استبدلي كوبا من الماء بتناول حبة من الفواكه أو الخضار الطازجة للحصول على بشرة صحية. فالماء الموجود في الفواكه والخضراوات النيئة يتميّز بكونه منظم العناصر، وهو أكثر فعالية وأقدر على اختراق الخلايا الحية. ويصل هذا النوع من المياه إلى كل خلية من الجسم بما في ذلك البشرة أكثر مما يصلها عند تناول مياه الشرب. دللي بشرتك بمنحها المرطبات المغذية عن طريق تناول الفواكه والخضراوات الغنية بالفيتامينات.
3- دعي شعرك يجف طبيعيا
بما أن مجففات الشعر قد تضر كثيرا بالشعر، اتركي شعرك يجف بشكل طبيعي بقدر ما تستطيعين. فمجففات الشعر وأجهزة التنعيم والتمليس تؤثر جدا على الشعر والتوقف عن استخدامها لمدة يوم أو يومين في الأسبوع على الأقل قد يحدث فرقا كبيرا في شعرك. وحين تستخدمين أجهزة ساخنة على شعرك، استخدمي دائما مستحضرات الحماية التي تحمي الشعر من درجات الحرارة التي تصل في العديد من الأحيان إلى 220 درجة مئوية.
4- قشري من الرأس إلى أخمص القدمين
ليس هناك طريقة أفضل من التقشير لإزالة خلايا الجلد الميتة والتخلص من البشرة الباهتة التي لا حياة فيها. استخدمي مقشرات الوجه والجسم بشكل دوري وإذا اخترت مقشرا يحتوي على كمية كبيرة من الزيت فهذا سيجعل بشرتك ناعمة ومرطبة ومشرقة. يمكنك أيضا استخدام فرشاة الجسم والفرشاة الصغيرة الخاصة بالوجه للحصول على النتيجة ذاتها، فهي طريقة فعالة للحفاظ على صحة الجلد.
5- نامي لتزيدي جمالك
حين تكونين نائمة تتجدد كل الخلايا في جسمك بعيداً عن التوتر اليومي الذي يسهم في شيخوخة وجهك وجسمك بسبب إفراز هرمون الكورتيزول وزيادة الناقلات العصبية السيئة.
وللتخفيف من جفاف شعرك ومنحه البريق، استبدلي وسادتك القطنية بوسادة حريرية. فالوسائد التقليدية قد تجعل شعرك متصلبا في الصباح. أما النوم على وسادة حريرية فيساعد على منع تقصف أطراف الشعر والاحتفاظ بزيوت الشعر الطبيعية. وأفضل خيار هو الوسادة المصنوعة من الحرير بنسبة 100%. فهي أسهل طريقة للاستفادة من النوم ولتحقيق راحة وجمال الشعر في آن. والوسادة الحريرية قد تكون جيدة لبشرتك أيضا.
6- اعتني بيديك لتحافظي على شبابها
نعرف جميعا أن اليدين تكشفان العمر الحقيقي، ولذلك ننصحك بالعناية بهما بشكل أفضل. فنوعية جلد يديك تؤثر على مدى شباب ونضارة إطلالتك. ولحسن الحظ، هناك علاجات غير جراحية ممتازة تحسن شكل هذه المنطقة المهمة. لذا من الآن فصاعدا، اتبعي هذه القاعدة: كلما وضعت كريم الوجه ضعي القليل أيضا منه على ظهر اليدين! لا تترددي باستخدام كريم ترطيب اليدين عدة مرات يومياً وخاصة قبل النوم.
ولا تنسي تطبيق كريم الحماية من الشمس على بشرة يديك في كل مرة تطبقين فيها هذا المستحضر على بشرة وجهك.
7- لوني أطراف شعرك
جرّبي اتجاه الشعر المصبوغ من الأطراف فقط .يمكن صبغ أطراف شعرك بلون مختلف، إما عن طريق تفتيح درجة الشعر أو اختيار ألوان جريئة.
يمكنك أيضاً اعتماد تقنية “الهايلات” بتفتيح لون خصل عريضة من شعرك أو تقنية “لولايت” بتفتيح خصل رفيعة منه للحفاظ على طلة طبيعية والحصول على لون شعر حيوي ومشرق.
8-اهتمي كثيراً بشفتيك
استخدمي مرطبا خاصا بالشفاه بشكل دوري، فبشرة الشفاه لا تنتج زيوتاً طبيعية من تلقاء نفسها، لذا من المهم جدا استخدام مرطب الشفاه بانتظام. احرصي على معرفة مكونات هذا المستحضر قبل شرائه، فمرطبات الشفاه التي تحتوي على نسبة عالية من الفازلين تُوجد حاجزاً مؤقتاً بين الشفاه والعناصر الخارجية، لكنها لا تمنح بشرتها التغذية التي تحتاجها. بدلا من ذلك، اختاري مرطبات شفاه تحتوي على مكونات مغذية مثل زبدة الشيا والصبار.

المصدر:العربية


© 2017 Powered By EGYIT

الصعود لأعلى