فوائد حمض الفوليك للبشرة والشعر

تعود في الأساس معظم المشاكل الخاصة بالبشرة أو بالشعر إلى مجموعة من الأسباب الداخلية ، و التي لها علاقة مباشرة ، و قوية بعملية التغذية التي نحصل عليها حيث أن العديد من عادةً ما يتناول وجبات مشبعة من الأطعمة ، و لكنها فقيرة بالعناصر عن ذلك

الكيان الذي يكون محتاجاً إلى كل العناصر الغذائية بأنواعها مثال الفيتامينات بأنواعها المتعددة أو المعادن بأنواعها هذا مع الأخذ في الاعتبار أنه في بعضاً من الأحيان يكون الجسم محتاجاً إلى نوعاً معيناً من تلك العناصر الغذائية أكثر من غيره حيث يرجع السبب في ذلك إلى طبيعة الجسم ، و معدلات استهلاكه ، و من ضمن أحد أنواع المعادن الضرورية ، و الهامة لصحة الجسم ، و التي لا يستطيع الجسم إنتاجها ، و لكنه يمكنه أن يحصل عليها من خلال الأغذية هو حمض الفوليك إذاً فما هو ذلك الحمض ، و أين يتواجد ، و ما هي تلك الفوائد التي يعمل على تقديمها سواء للبشرة أو للشعر .

حمض الفوليك :- هو عبارة عن ذلك الحمض الدهني الأساس ، و الغير مشبع ، و الذي لا يمكن للجسم أن يقوم بإنتاجه ، و حمض الفوليك هو من مجموعة فيتامين (ب) ، و التي يمكن للجسم الحصول عليها من خلال الأطعمة الخضراء ، و بعضاً من أنواع الفواكه ، و حمض الفوليك من أحد أنواع الأحماض العالية الأهمية في الحفاظ على الصحة ، و السلامة سواء للرجل أو للمرأة أو للطفل .
مصادر حمض الفوليك :-
أولاً :- اللحوم بأنواعها مثال اللحم الخاص بالبقر علاوة على الدجاج ، و سمك السلمون هذا بالإضافة إلى الكبدة .
ثانياً :- الخضروات مثال السبانخ ، و ورق العنب ، و الملوخية ، و الكوسا ، و السلق .
ثالثاً :- الأجبان ، و الألبان بأنواعها .
رابعاً :- البقوليات بأنواعها مثال الحمض ، و العدس ، و الفول .
أهم الفوائد الخاصة بحمض الفوليك للبشرة :- يوجد عدداً متنوعاً من الفوائد الصحية الخاصة بالبشرة ، و التي يعمل حمض الفوليك على تقديمها لها ، و منها :-
أولاً:- يعمل حمض الفوليك ، و بشكلاً عالياً على تقوية الخلايا الخاصة بالبشرة ، و إزالة الخلايا الميتة منها .
ثانياً :- يزيد حمض الفوليك، و بوتيرة عالية من درجة النقاء ، و الصفاء الخاصة بالبشرة ، و ذلك راجعاً إلى مساعدته الغير محدودة للجسم على القيام بعملياته الحيوية ، و بشكلاً سليماً .
ثالثاً :- يحفز حمض الفوليك ، و بشكلاً قوياً الجسم على إنتاج الكولاجين .
رابعاً :- يمنع حمض الفوليك ، و بشكل جيد ظهور تلك العلامات الخاصة بالتقدم في السن على البشرة مثال التجاعيد .
خامساً :- يعمل حمض الفوليك ، و بوتيرة جيدة على توحيد اللون الخاص بالبشرة ، و إزالة التصبغات منها ، و التي تأتي عملية ظهورها في الأساس كنتيجة لعدم قيام امتصاص الجسم للمعادن أو للفيتامينات بشكل جيد .

أهم الفوائد الخاصة بحمض الفوليك للشعر :- يوجد عدد من الفوائد الصحية الخاصة بالشعر ، و التي يعمل حمض الفوليك على تقديمها للشعر ، و من بين تلك الفوائد :-
أولاً :- يعمل حمض الفوليك ، و بشكل قوي على تقوية تلك البصيلات الخاصة بالشعر .
ثانياً :- لحمض الفوليك فائدة كبيرة في التخفيف من وتيرة تساقط الشعر ، و ذلك بدرجة جيدة .
ثالثاً :- حمض الفوليك مفيد إلى حد عالي في زيادة درجة اللمعان الخاصة بالشعر ، و في منحه بالإضافة إلى هذا نسبة من الرطوبة اللازمة له .
رابعاً :- يمنع حمض الفوليك ، و بشكلاً جيداً تقصف الشعر .
خامساً :- يعمل حمض الفوليك ، و بشكلاً جيداً على الإقلال من التجعد أو التشابك الذي يمكن أن يصاب به الشعر كنتيجة لنقص التغذية الجيدة .
سادساً :- يعيد حمض الفوليك للشعر النمو من جديد بالإضافة إلى الحيوية ، و الصحة مما يكون له أثراً إيجابياً عالياً على المظهر الخاص بالشعر .
فوائد حمض الفوليك ، و بشكلاً عاماً للجسم :- يوجد عدد من الفوائد الصحية الهامة ، و التي يمنحها حمض الفوليك إلى الجسم ، و بشكلاً عاماً ، و منها :-
أولاً :- يعد حمض الفوليك من أحد تلك العناصر الشديدة الأهمية في عمل الخلايا ، و ذلك راجعاً إلى قيامه بإنتاج كرات الدم البيضاء ، و الحمراء ، و التي لها أثر قوياً في إعادة بناء الخلايا التالفة في الجسم .
ثانياً :- حمض الفوليك مفيد في تقوية الجهاز المناعي بالجسم ، و بالتالي يوفر الحماية الجيدة للجسم من الإصابة بالعديد من الأمراض ، و المشاكل الصحية هذا بالعلاوة على أنه غذاءا جيداً ، و هاماً للدماغ .
ثالثاً :- حمض الفوليك يعد المسئول الأول عن عمليات الأيض المختلفة في الجسم بالإضافة إلى كونه يعد المسئول الرئيسي عن عملية التمثيل الغذائي هذا بالإضافة إلى مساعدته الجيدة للجسم في إنتاج البروتينات ، و التي يكون الجسم في حاجة عالية لها .


© 2017 Powered By EGYIT

الصعود لأعلى