3 طرق مختلفة لاستخدام الزبادي لإصلاح الشعر التالف

يعد الروب أو الزبادي من الأطعمة الصحية التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الأساسية، لكنه أيضاً من المكونات الجمالية شائعة الاستخدام للعناية بجمال بشرتك.

ومع ذلك، فلا تقتصر فوائده الجمالية فقط على العناية بالبشرة، بل يمكن استخدامه كذلك لإصلاح الشعر التالف والتغلب على مشكلاته الشائعة.

مع احتواءه على الزنك، فيتامين E، البروتينات وحمض اللاكتيك، يعمل الزبادي كعلاج سحري فعّال لإعادة الحيوية والمظهر الصحي لشعرك.
إليكِ بعض الطرق الفعّالة لاستخدام الزبادي في إصلاح الشعر التالف وتحفيز نموه.
1- بلسم مرطب للشعر

الحفاظ على شعر صحي وقوي بعيداً عن التكسر والتقصف من أهم الخطوات اللازمة لتحفيز نموه بمعدل صحي. لذلك، يعد الزبادي أفضل بلسم مرطب لشعرك مع محتواه الغني من فيتامين B5 وخواصه المضادة للبكتيريا والجراثيم.

اخلطي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع كوب من الزبادي، وفي وعاء آخر اخلطي كوب من الماء مع عصير نصف ليمونة. بعد غسيل الشعر باستخدام الشامبو، وزعي خليط الزبادي مع زيت الزيتون على شعرك المبلل لمدة 20 دقيقة. بعد ذلك، يشطف الشعر جيداً بالماء الجاري، ثم يشطف مجدداً باستخدام ماء الليمون. كرري تلك الوصفة مرة واحدة أسبوعياً للحصول على شعر أنعم يسهل التحكم به.
2- علاج لقشرة الرأس

القشرة تعني التهابات فروة الرأس وتقشرها، وهو ما يتسبب كذلك في تلف الشعر. بذور الحلبة مع الزبادي يعملان بشكل مكثف لعلاج قشرة الرأس. الخواص المضادة للفطريات في كلا منهما تساعد على تفتيح البصيلات والتخلص من القشرة بشكل نهائي.

تُنقع بذور الحلبة في الماء طوال الليل، وتطحن في الصباح التالي للحصول على خليط ناعم يضاف إلى كوب من الزبادي. يوزع خليط الحلبة مع الزبادي على الشعر وفروة الرأس ويترك لمدة نصف ساعة قبل أن يشطف بالماء الفاتر. يساعد ذلك على التخلص من القشرة بشكل فعّال مع تقليل حكة فروة الرأس.
3- إزالة التجعد

الشعر المجعد من المشكلات التي تعيق نمو الشعر بشكل صحي، حيث ينتهي الأمر بتساقطه. لذلك، تحتاجين أولاً للتخلص من مشكلات التجعد للحصول على شعر صحي. تعمل المكونات الغذائية من الزبادي على ترطيب الشعر وحمايته من الجفاف، وهو ما يساعد على تقليل تجعد الشعر.

اخلطي موزة مهروسة مع نصف كوب من الزبادي ووزعي الخليط على شعرك. بعد 20 دقيقة يشطف الشعر جيداً، ويكرر ذلك مرتين أسبوعياً لتتخلصي من الشعر المجعد والمتطاير نهائياً.


أنشر لتصل لغيرك

© 2015 Powered By EGYIT

الصعود لأعلى