اختبري معلوماتك: هل تعرفين ما هي استعمالات البرايمر وأهمّيته في المكياج؟

هل تعرفين فعلياً ما هي استعمالات مستحضر البرايمر؟ الكثير من السيدات يعتقدن أنه يمكن لهن الاستغناء عن البرايمر وأن استعماله ليس ضرورياً.

لكن لهذا المستحضر العديد من المنافع التي تساعدك في الحصول على نتيجة رائعة لمكياجك. قاعدة ذهبية في تطبيق المكياج اللامع هي تطبيقه بحذر فائق. قد تكونين جرّبتِ مكياج العيون البرّاق أو الهايلايتر أو حتى الحمرة. ولكن هل سمعتِ قبلاً بكريم الأساس أو الكونسيلر اللامع أو البراق؟

لا يساعد البرايمر فقط على ترطيب البشرة، بل يساعد كذلك على إصلاح التلف. تحتوي أنواع البرايمر على السليكون، الذي يحافظ على ترطيب البشرة داخلياً من خلال تضييق المسام، مما لا يسمح للعناصر المرطبة بالهرب من البشرة. إلى جانب ذلك، يساعد أيضاً على حماية البشرة من تأثير المكوّنات الضارة الموجودة في أدوات المكياج المختلفة.

استخدام البرايمر قبل كريم الأساس يساعد على تنظيم إفراز الزيوت الطبيعية داخل خلايا البشرة، ما يساعد على ثبات المكياج لفترة أطول دون السيلان أو التأثر بعوامل الرطوبة أو الحرارة.

يساعد البرايمر على تنعيم البشرة وإخفاء آثار الخطوط الدقيقة، ليمنحك بشرة أصغر سناً، كما يساعد كذلك على إخفاء عيوب البشرة والاحمرار الناتج عن الالتهابات المختلفة نتيجة لتضييق المسام. كل ذلك يعني أن في إمكانك استخدام البرايمر كعلاج فعّال لمشكلات البشرة لا فقط كقاعدة للمكياج.

فما هي أفضل مستحضرات البرايمر التي يمكنك استعمالها؟

La Base Pro Pore Eraser: هذا البرايمر من لانكوم رائع لتصغير المسام ولإعطاء لوك كامد للمكياج، كما يساعد في مدّ سهل وسريع لكريم الأساس، استخدميه على منطقة الـ T Zoneإن كانت بشرتكِ مختلطة، أو البشرة كاملة إن كانت بشرتكِ دهنية.

:Photo Finish Pore Minimizing Primer هو أفضل برايمر من سماش بوكس بمستحضرات البرايمر الممتازة. تركيبته خفيفة جداً على البشرة، كما أنه يصغر المسام ويحافظ على المكياج لمدة 8 ساعات متواصلة. مناسب للبشرة الدهنية والمختلطة.

أحد الإصدارات الحديثة التي لفتت نظرنا كان مستحضر Guerlain Météorites Base Perfecting Pearls من غيرلان. فهو يعد ببشرة مشعّة، مضيئة ومتوهّجة وهي جميعها مرادف لكلمة “برّاقة”.

هذا البرايمر يملك بالفعل تأثيراً لؤلؤياً، ورغم أنه قليل اللمعان، ولكن بمجرّد تطبيقه فوق كريم الأساس ومزجه بواسطة إسفنجة Beauty Blender، ستذهلك النتيجة تماماً.. ستبدو بشرتك بالفعل منتعشة، متوهّجة وصحيّة وجذابة بشكل يلفت الأنظار إليك. تغطية كريم الأساس تسمح للمعان بالظهور من دون أن تبدو البشرة برّاقة، وبالتالي ستحصلين على بشرة مضيئة، لا تلمع كثيراً وطبيعية الى أقصى الحدود.

كانت لنا الشجاعة الكافية أخيراً لتجربة زيت من Elcie Cosmetics يُدعى Glow Enhancer Dry Face Oil الجديد الذي يمكنك الحصول عليه عبر الإنترنت. هذا المنتج هو مزيج من الزيوت الغنية الصديقة للبشرة وحبوب صغيرة كثيفة برّاقة ذهبية. حين ترينه للمرّة الأولى، تظنّين أنّ وجهكِ سيبدو برّاقاً بشكلٍ كثيف ولكنكِ مخطئة. حين تبقين كريم الأساس فوقه، ستعلمين أنكِ قمتِ بالخطوة المناسبة وأنك طبّقتِ الكمية الكافية.

هذا لنقول لكِ، إنّه لا يجب أن تكون ردود الفعل على المستحضرات البرّاقة سلبيّة – على الأقل في ما يخصّ البرايمر. الإجراء الناجح والمفتاح لبشرة مثالية مؤلّف من خطوتين: البرايمر يليه كريم الأساس وربما بضع قطرات من رذاذ الترطيب.


© 2017 Powered By EGYIT

الصعود لأعلى