استعيدي بياض ركبتيك وكوعيك بسرعة قياسية

إذا كنتِ تتحضّرين للاحتفال بالأعياد من خلال المشاركة في الكثير من المناسبات التي ستكونين مدعوّة إليها، فعليكِ أن تحرصي على أن تكوني مستعدة تماماً ليس فقط باقتنائك أحدث الملابس و الأكسسوارات، بل أيضاً من خلال تحضير بشرتك و تنعيمها بحيث تشعرين بالراحة و الثقة إذا قرّرت أن ترتدي فستاناً قصيراً أو من دون كمّين. وهنا لسنا نتحدث فقط عن بشرة الجسم، بل نشير أيضاً و بشكل خاص إلى منطقة الركبتين والكوعين، التي قد تعاني من الجفاف أو الاسوداد، الأمر الذي يترك تاثيراً سلبياً على إطلالتك.

في هذا التقرير، نقدم لك العديد من الأفكار لتنعيم الكوعين والركبتين وتبييضها و التخلص من التصبغات و الجلد الميت..

الخلطة الأولى و الأكثر انتشاراً تتكون من ملعقة واحدة من فيتامين E، مع ملعقة من عصير الليمون، و ملعقة من اللبن الرائب، و ملعقة من الغليسيرين. تجدين الغليسيرين و الفيتامين E بشكله السائل في الصيدليات، و هو مفيد جداً في تجديد خلايا البشرة. اخلطي المكونات جيداً حتى تتحول الى معجون، ضعيه على الركبتين و الكوعين مع المساج لمدة 15 دقيقة يومياً. أزيلي المزيج بالماء الفاتر و تجنبي من بعده أن تتعرّض هذه المناطق من جسمك للاحتكاك بالأسطح الصلبة، مثل الطاولة عند الجلوس للكتابة أو الأرض عند ممارسة بعض التمارين الرياضية.
الطريقة الثانية تتجلى في استعمال الليمون الحامض المعروف منذ عصور غابرة، بقدرته على تبييض الأماكن المسودّة في البشرة. اقطعي الحامضة و ادعكيها على الكوعين و الركبتين لمدة 10 دقائق تقريباً، بعدها رطبي هذه المناطق بفوطة رطبة و دافئة حتى تصبح أكثر نعومة.
الطريقة الثالثة سهلة جداً، و تقوم على استخدام مقدار ملعقة من زيت جوز الهند، مع نصف ملعقة من الليمون الحامض. امزجي هذين المكونين جيداً و دلّكي البشرة بنعومة لبعض الوقت، و كرري الأمر يومياً إلى حين تحصلين على نتيجة جيدة.
الخلطة الرابعة تقوم على مزج كوب صغير من بودرة الأطفال مع نصف كوب من الملح الناعم وكوب من ماء الورد. ضعي الخليط لمدّة نصف ساعة على ركبتيك وكوعيك لكي تحصلي على نتيجة مذهلة. يمكنك تطبيق هذه الخلطة يومياً، لكن عندها عليك الاكتفاء بوضع المزيج لمدّة ربع ساعة.
الخلطة الخامسة تتكوّن من 3 ملاعق كبيرة من الخلّ الأبيض، و الأفضل أن يكون عضوياً، و ثمرة ليمون كبيرة مع القليل من ماء الورد. اخلطي المكونات جيداً للحصول على مزيج سائل، ثم استعملي منشفة صغيرة، غطّسيها بالسائل و ثبّتيها على بشرتك لنصف ساعة تقريباً وذلك كل يوم.


أنشر لتصل لغيرك

© 2015 Powered By EGYIT

الصعود لأعلى