الحمص لجسم خالٍِ من الدهون والترهلات

الحمص يحد من الشهية، لأنه يحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، كما يحتوي كوب الحمص الواحد على 2700 سعرة حرارية، بالإضافة إلى الألياف الغذائيّة التي تعطي الجسم شعوراً بالامتلاء والشبع لفترات طويلة، لذلك فإنه يساعد على التخلص من الوزن الزائد بفعالية.

ويمكن تناول الحمص بالعديد من الطرق إما حباً مسلوقاً مضافاً إليه الكمون، والليمون، والملح، أو بتناوله غموساً أو نيئاً، لذا فإن تناول وجبة طعام صحية لا تكتمل إلا بتناول الحمص نظراً لدوره الفعال في تخفيف الوزن وفوائده الصحية العديدة.

السعرات الحرارية لـ100 غرام من الحمص
• السعرات الحرارية: 164
•البروتين: 8.9 غ
•الكربوهيدرات: 18.7 غ
•الدهن: 2.5 غ
•الألياف: 8.6
•الحديد: 2.88 ملغرام

فوائد الحمص:
غذاء مهم لتخفيف الوزن عن طريق الشعور بالشبع لفترة أطول.
يحتوي على الألياف التي تساعد على علاج الاضطرابات الهضمية أيضاً.
يساعد على خفض خطر الإصابة بأمراض القلب
يزود الحمص مرضى السكري والمصابين بحساسية تجاه الأنسولين بالنشويات المغذية غير الضارة.
يعادل الحمص الحليب أو اللبن في مستوى الكالسيوم.
يحتوي على البروتين وهو مصدر جيد لحامض الفوليك، المنغنيز، الحديد، النحاس، والمغنيسيوم، والموليبدنوم.

كيف يساعد الحمص على تخفيف الوزن؟
أجريت دراسة لاختبار قدرة الحمص على خفض استهلاك المواد الغذائية عند 422 مشاركاً على مدى 12 أسبوعاً، وطلب من كل الأشخاص اتباع نفس الحمية المنتظمة لعدة أسابيع، فأظهرت النتائج أن المشاركين شعروا بمستوى أعلى من الشبع بعد تناول الحمص.

كما كشفت دراسة أخرى أن الدراسات أثبتت أن الحمص يحتوي على مستويات دهون أقل، وبالتالي يمكن أن يساعد في خفض الكولسترول السيئ، ومستويات الكولسترول بشكل عام.

لذلك فإذا كنت ترغبين في إنقاص وزنك والمساعدة في الحصول على جسم خال من الدهون والترهلات يمكنك اعتماد الحمص في نظامك الغذائي وتتعدد طرق تناوله، حيث يمكن تناوله مسلوقا أو وضعه في جميع السلطات التي يتم إعدادها.


أنشر لتصل لغيرك

© 2015 Powered By EGYIT

الصعود لأعلى