5 أطعمة لزيادة الكوليسترول الجيد بالجسم

ارتفاع الكوليسترول السيئ في الدم من الأمراض التي تشكل خطرا على الجسم، وتتسبب في الكثير من المضاعفات كالإصابة بالجلطات والسكتات الدماغية والقلبية، في حين أن ارتفاع الكوليسترول الجيد من الأمور التي لا يلتفت إليها الكثيرون، على الرغم من أهميته للصحة.

وتشير دكتورة مروة كمال اختصاصية التغذية العلاجية إلى أنه يمكن زيادة معدلات الكوليسترول الجيد بالدم، من خلال التركيز على تناول الأطعمة التالية.

زيت الزيتون
من أفضل أنواع الدهون التي تحافظ على صحة القلب، والذي يزيد من الكوليسترول الجيد، ويخفض من مستوى الكوليسترول السيئ في الدم.

الفاصوليا والبقوليات
وكذلك الحبوب الكاملة، فكلها مصدر غني بالألياف القابلة للذوبان، وبحمض الفوليك، وفيتامين “B”، وكلها مواد جيدة لصحة القلب، لأنها تزيد من معدلات الكوليسترول الجيد، وتخفض من الكوليسترول السيئ في الدم.

الأسماك الدهنية
تحتوي على الأحماض الدهنية أوميجا 3، التي تزيد من الكوليسترول الجيد، وتخفض من السيئ، وتشمل سمك السلمون، والماكريل، والتونة، والسردين.

الأفوكادو
يحتوي على حمض الفوليك، والدهون غير المشبعة الصحية، وهذا النوع من الدهون يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية، والنوبات القلبية، وأمراض القلب، كما أنه مليء بالألياف، والتي تساعد بشكل طبيعي في الحفاظ على الكوليسترول في معدلاته الطبيعية.

اللوز
يحتوي على دهون جيدة، تخفض من الكوليسترول السيئ، وتزيد من الجيد في الدم، وتحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية.


© 2017 Powered By EGYIT

الصعود لأعلى