كيف تنظفين أدوات مكياجك؟

للحصول على بشرة صحية وناعمة وخالية من البقع والبثور يحتاج إلى عناية واهتمام خاص وأدوات المكياج من الأشياء التى قد تكون سببا فى الإصابة ببعض أمراض البشرة إذا لم تهتمي بها لذلك

لابد من الحرص على تنظيف فرش المكياج على الأقل مرة كل أسبوع حيث تتراكم البكتيريا والجراثيم على تلك الأدوات كلما تعرضت للهواء بعد الاستخدام مما يجعلها بيئة صالحة لنقل البكتيريا إلى البشرة.

وفيما يلى طريقة تنظيف هذه الأدوات :

– ما هي خطوات تنظيف أدوات المكياج؟

تعتمد عملية تنظيف أدوات المكياج والفرش على خطوتين أساسيتين الأولى هي خطوة التنظيف بالمياه أما الخطوة الثانية فتتمثل في عملية التعقيم، ولكن قبل الدخول في تفاصيل تلك الخطوات لابد من معرفة الأجل المناسب لكل نوع من أنواع فراشي الماكياج.

فمثلًا الفرشاة الخاصة بكريم الأساس تحتاج إلى التنظيف مرة أسبوعيًا مثلها مثل الفرشاة المخصصة لأحمر الخدود والبودرة.

وهناك فراشي أخرى خاصة بماكياج العيون والتى يتم من خلالها تطبيق الاي شادو أو ظلال العيون وهي تحتاج إلى التنظيف باستمرار على الأقل مرة كل ثلاثة أيام وهناك بعض النساء يستخدمن فراشي دقيقة لتحديد العيون وهذا النوع يحتاج |إلى التنظيف بعد كل استخدام لتحمي عيونكِ من البكتيريا والجراثيم التى قد تسبب لكي الكثير من المشكلات في تلك المنطقة الحساسة.

– طريقة تنظيف فرش المكياج:

استخدمي شامبو الأطفال في غسيل فرش المكياج فهو لطيف ولا يحتوي على مواد كيميائية قوية، قومي بإضافة مقدار ملعقة صغيرة من شامبو الأطفال الى وعاء صغير به القليل من الماء الدافئ.

أذيبي الشامبو في الماء جيدًا ثم قومي بوضع الفرش واحده تلو الأخرى، حركي الفرش في المياه والشامبو جيدًا حتى تتأكدي من تخلصها بالكامل من مساحيق التجميل العالقة عليها، أتركي الفرش في المياه لعدة دقائق، ثم أشطفيها بماء نظيف واحده تلو الاخرى.

يمكن استخدام الخل والماء في تنظيف فرش المكياج عن طريق وضع مقدار مضاعف من الماء مقابل مقدار الخل.

مثلًا لو كنتِ تستخدمين ملعقة من الخل ضعي في المقابل ملعقتين من الماء وانقعي الفرش في هذا المحلول وحركي الفرش جيدًا للتخلص من البودرة وبقايا المستحضرات العالقة على شعر الفرش ثم اشطفيها تحت مياه الصنبور.


© 2017 Powered By EGYIT

الصعود لأعلى