استشاري سمنة: زيت العرعر والشاي الأخضر يقضي على «السلوليت»

“السيلوليت” هو اضطراب في الجلد يحدث بسبب تخزن دهون تترسب أسفل الجلد فتظهر المناطق منتفخة، خصوصًا في حالة زيادة الوزن.

أكد الدكتور محمود عثمان استشاري أمراض السمنة والنحافة أن عدد المصابين من النساء بالسيلوليت يفوق عدد الرجال، لأن طبيعة الدهون المتكونة في الجسم تختلف من الرجل للمرأة.

وأضاف “عثمان” أن “السيلوليت” قد يتكون نتيجة فقد كمية كبيرة من الوزن في اجزاء معينة من الجسم، لأن الجسم بطبيعته مرتبط بعضلاته عن طريق الألياف والتي بدورها قد تضعف ويستمر وجود الدهون فيعمل ذلك على وجود هذه الثنيات.

ويقدم “عثمان” أهم الخطوات البسيطة للتخلص من السيلوليت، والتي تتمثل فيما يلي:

• تقشير الجلد:
وهي تعمل على تفتيت السليوليت بالإضافة إلى تقشير الجلد الميت والجاف، ويمكن تكرار هذه الطريقة مرتين كل يوم، ويكون استخدام الفرشاة على شكل دوائر ثم بعد ذلك تُغسل بالماء البارد.

• زيت العرعر:
في أوقات أخرى قد يكون السبب في تكوين السيلوليت هو تراكم السموم أسفل الجلد، ولهذا هناك طرق عديدة يمكن استخدامها لإزالة هذه السموم من الجسم، ومن أهم هذه الطرق استخدام زيت العرعر لما له من فوائد تساعد على نزع السموم من الجلد وتقليل السوائل المحتبسة التي تعمل على التقليل من نسبة السليوليت.

• مادة السوماتولين:
يوجد العديد من الكريمات التي بدورها تعمل على علاج السيلوليت، لكن يجب أن تتكون من السوماتولين أو اللنيانس أو السيليلي، وذلك من أجل الحصول على أفضل النتائج، مع مراعاة التدليك المستمر والتركيز على الأماكن المصابة.

• الريجيم:
في بعض الحالات تصاب مناطق بعينها في الجسم عن غيرها بالسيلوليت، ولعلاج هذه المناطق فمن الضروري أولًا العمل على نزول الوزن الزائد من هذه المنطقة والوصول إلى الوزن المثالي، وذلك عن طريق ممارسة بعض التمارين المناسبة لكل منطقة من مناطق الجسم.

• المشروبات الحارقة للدهون:
يساعد تناول المشروبات الحارقة على إذابة الدهون والتخلص منها مما يساعد على تقليل السليوليت والتخلص منه تدريجًا مع الوقت والاستمرار في تناول المشروبات التي تزيد من معدل حرق الدهون، ومن هذه المشروبات الحارقة الشاي الأخضر والزنجبيل والقرفة والكركم، وهي مواد طبيعية يمكن تناولها يوميًا لفعاليتها في حرق الدهون، ما يساهم في التخلص من السليوليت، كما أن تناول الكثير من التوابل الحارقة مثل الشطة والفلفل يساعد في الحل.


© 2017 Powered By EGYIT

الصعود لأعلى