4 أضرار يسببها تبييض الأسنان بالليزر

يلجأ الكثير إلى تبييض أسنانهم بالوسائل الحديثة، ويعتبر التبييض بالليزر من أكثر الوسائل شيوعا وانتشارا في الآونة الأخيرة.

ويقول الدكتور محمود عبد اللاه، استشاري طب وجراحة الفم والأسنان: “على الرغم من فعالية الليزر الكبيرة في جعل الأسنان ناصعة البياض، لكنه يمكن أن يلحق الضرر بالأسنان.

ويوضح فيما يلي سلبيات الليزر، وهى:

الحساسية:
يتسبب الليزر بازدياد حساسية الأسنان تجاه المشروبات الساخنة أو الباردة، بسبب تفكك مينا الأسنان، وهي الطبقة الواقية التي تحمي الأسنان من المؤثرات الخارجية كالحرارة والبرودة والمواد الكيميائية ولذلك فإن زوال هذه الطبقة يجعل الأسنان حساسة جدا.

التهاب اللثة:
حرارة الليزر المرتفعة تؤدي إلى تسخين طبقة السنة، مما يسبب تفكّك الخلايا فيها، ويؤدي ذلك إلى التهابات في اللثة أو هيجانها.

خشونة الأسنان:
يقضي الليزر على الطبقة الملساء، التي تعمل على منع التصاق الطعام والشراب بالأسنان، بحيث يحل مكانها طبقة خشنة تلتقط صبغات الطعام والشراب والبكتيريا بسهولة، الأمر الذي يتسبب في خشونة الأسنان، وبصعوبة تنظيف هذه الطبقة الخشنة بالطريقة العادية من خلال استخدام الفرشاة ومعجون الأسنان.

التسوس:
بسبب رقة طبقة الأسنان، تصل البكتيريا المسببة للتسوس بشكل أسرع لطبقة اللب، التي تمتاز بليونتها واحتوائها على الأعصاب والأوعية الدموية، مما يؤدي إلى زيادة احتمال الإصابة بتسوس الأسنان، والتهاب اللثة، والأعصاب.


أنشر لتصل لغيرك

© 2015 Powered By EGYIT

الصعود لأعلى