استشارى يكشف حقيقة الطعام القاتل لـ 8 أنواع من السرطان

أرسلت القارئة نهى حسين، ربة منزل تسأل، عن حقيقة ما تردد مؤخرا في وسائل الإعلام حول إمكانية الوقاية من ثمانية أنواع من السرطان بالاعتماد على تناول خضار البروكلى يوميا.

يرد على الاستفسار الدكتور عماد العطار استشارى التغذية العلاجية والباحث في علوم النباتات مؤكدا صحة المعلومة إذ يعد البروكلى أحد أهم الأطعمة المحاربة للسرطانات عموما وبالأخص الثمانية أنواع التي تم ذكرها في عدد من البرامج الطبية بناء على أبحاث تم الإعلان عنها مؤخرا.

وأوضح العطار أن الاعتماد على تناول البروكلى يضمن الوقاية من الأورام الخبيثة ويعالجها أيضا بنسبة جيدة كونه يمنع انتشارها في حالات سرطان الرئة والثدى والبروستاتا والمعدة والقولون والعظام وبعض حالات سرطان الجلد والرحم وذلك بفضل احتوائه على مادة “سولفورافان” التي تستطيع وقف انتشار خلايا السرطان وبالتالى تحجم المرض والقضاء عليه تدريجيا.

وقال إن باحثين من جامعة أوريجون تعرّفوا على الكيفية التي تحارب بها مادة” سولفورافان” الخلايا السرطانية، وتبين أنها تستطيع وقف انتشار خلايا سرطان البروستاتا ومنعها من الوصول إلى القولون أو العظام

كما أظهرت نتائج الأبحاث التي نُشرت في دورية “نيوتريشينال بيوكيمستري” أن أحد مكونات الحمض النووي الذي يُسمّى lncRNAs يلعب دورًا هامًا في نمو خلايا سرطان البروستاتا والثدي والمعدة والرئة، وتستطيع مادة سولفورافان وقف نشاطها.

ونصح العطار بضرورة تعديل التوجيهات الغذائية لمرضى السرطان بتشجيعهم على تناول كميات كبيرة من الأغذية التي تحتوي على مادة سولفورافان مثل البروكلي، كما يمكن أن تلعب هذه التوجيهات الغذائية دورًا في الوقاية من الأورام بصورة عامة.


© 2017 Powered By EGYIT

الصعود لأعلى