أدوات مهمة لابد من توافرها في أي مطبخ

ند وقوف ربة المنزل في المطبخ لإعداد الطعام لابد من توافر بعض الأدوات التي تسهل عليها ذلك حتى لا تستغرق وقت طويل , ومن هذه الأدوات.

قشارة الخضار
من الضروري توفر قشارة الخضار، التي تساعد على تقشير البطاطس والجزر واللفت وخيرها من الخضروات، دون خسارة أجزاء كبيرة منها كما يحدث عند استخدام السكين للتقشير.

– عصارة الحمضيات
على الرغم من توفر العديد من خلاطات الفواكه وآلات العصير في الأسواق، إلا أن عصارة الحمضيات كالليمون والبرتقال تبقى من أساسيات المطبخ للحصول على عصير طبيعي دون الحاجة إلى تقشير الحمضيات.

– ملاعق وأكواب القياس
في كثير من الأحيان تحتاج وصفات الطعام إلى كميات محددة من بعض المكونات، ويبرز ذلك بشكل أكبر في إعداد الحلويات، لذلك لا بد من توفر ملاعق وأكواب مدرجة بمقياس معين لإضافة الكميات المناسبة من كل عنصر من عناصر الوصفة.

– المصفاة
لا تستغني ربة المنزل عن المصفاة لغسيل الخضار والفواكة وتصفية المكرونة وغيرها، وتتوفر في الأسواق العدد من أنواع وأحجام المصافي المعدنية والبلاستيكية التي يمكن أن تختار ربة المنزل منها حسب حاجتها.

– ملعقة السيليكون
عند شراء ملاعق السكب والتحريك البلاستيكية، ينصح باختيار المزودة برأس عازل من السيليكون لتجنب احتراقها، وتستخدم لتحريك الأطعمة .

– خفاقة البيض
يدخل البيض في جميع وصفات الكعك والمعجنات، ولا بد من خفق بياض أو صفار البيض قبل استخدامه، لذلك من الضروري توفر خفاقة بيض مناسبة في المطبخ.

– الملعقة الخشبية
تبرز أهمية الملاعق الخشبية أثناء الطبخ في أوعية معدنية، لأن الخشب لا يتفاعل معها، بالإضافة إلى أنها لا تنقل الحرارة إلى اليدين أثناء التحريك، كما تتميز الملاعق الخشبية بشكلها الأنيق في المطبخ.

– فتاحة العلب
في كثير من الأحيان تضطر ربة المنزل إلى شراء خضراوات أو لحوم معلبة، ويفرض هذا وجود فتاحة للعلب تسهل عملية فتح هذه العلب واستخراج محتوياتها دون الحاجة إلى اللجوء إلى وسائل أخرى غير فعالة ويمكن أن تؤذي اليدين.


أنشر لتصل لغيرك

© 2015 Powered By EGYIT

الصعود لأعلى