اكتشفي أفضل ٩ زيوت عطرية للعناية بجمال بشرتك

منذ عامين تقريبا، تخلصت من نصف منتجات العناية بالبشرة الكيميائية التي استخدمها بعد أن اكتشفت الزيوت العطرية وتأثيرها الرائع على البشرة! في هذا المقال، أود أن أخبركم عن تسعة زيوت عطرية ستغير بشرتك تماماً للأفضل.

بعد استخدامك للزيوت العطرية سوف تدركين أنه لا يوجد شيء أفضل من الطرق الطبيعية للحفاظ على جمال بشرتك ورونقها. إليك قائمة بأفضل الزيوت العطرية وتأثيرها الرائع على بشرتك.

١- زيت الجوجوبا العطري

زيت الجوجوبا يعتبرعلاج فعال لحب الشباب. قبل الخلود إلى النوم، ضعي القليل من زيت الجوجوبا على وجهك ورقبتك. الجوجوبا يحث البشرة على إفراز كمية أقل من الزيوت الطبيعية وبالتالي يقلل إصابتك بحب الشباب.

٢- زيت الخروع

إذا كنت تبحثين عن وسيلة طبيعية فعالة للتخلص من أثر حب الشباب، تلون الجلد، والحد من التهابات البشرة، والتقليل من البكتيريا المسببة للحبوب. فاتجهي إلى زيت الخروع ولكن انتبهي لأنه ثقيل للغاية. عند استخدامه عليك مزج قطرة من زيت الخروع مع قطرتين من زيت الجوجوبا لتخفيفه، فهذا الزيت القليل منه أفضل.

٣- زيت اللافندر العطري

زيت اللافندر يعرف بأنه زيت الاسترخاء، ولكن من يعرف فوائده الأخرى؟ زيت اللافندر رائع جدا للتخلص من آثار الحبوب ومفيد لعلامات التقدم في العمر وبقع الشيخوخة الداكنة. طبقيه على بشرتك واحصلي على الاسترخاء اللازم لها.

٤- زيت شجرة الشاي العطري

الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب يفضلون زيت شجرة الشاي العطري، لأنه مفيد جدا لبشرتهم. فهو يعمل على تقليل البكتيريا المسببة لحب الشباب، وبالتالي يقلل من ظهورها. إضافة لذلك فهو مفيد في علاج تساقط الشعر فيمكنك تدليك فروة الرأس به لتغذية المسام وتحفيزها على إنبات الشعر من جديد.

٥- زيت الأركان العطري

في الحقيقة زيت الأركان العطري واحد من أفضل الزيوت العطرية للبشرة لأنه غني بفيتامين E، والأحماض الدهنية، فالمكونان يغذيان البشرة ويعملان على إعادة بناء الخلايا التالفة.

٦- زيت الكاموميل العطري

مثله مثل اللافندر نستخدمه دائما من أجل تعزيز الشعور بالاسترخاء. زيت الكاموميل يعمل بشكل أساسي على تهدئة الجلد ويقاوم الالتهابات.

٧- زيت الزيتون العطري

إذا كنت تعانين من جفاف الجلد، فزيت الزيتون هو الحل الأمثل لك، فهو واحد من الطرق القديمة والتقليدية لعلاج البشرة الجافة والحكة. إذا كنت تعانين من جفاف الجلد الشديد، فقطرة أو قطرتين من زيت الزيتون البكر سيفي بالأمر.

٨- زيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند أحد الوسائل الطبيعية لعلاج جفاف الجلد كما أنه يزيل المكياج ويساعد على تفتيح البقع. زيت جوز الهند يرطب وينعش البشرة دون أن يترك أي أثر دهني عليها لذا ينصح دوما باستخدامه.

٩- زيت اللوز العطري

زيت اللوز واحد من العطور التي يجب ألا تتخلي عنها أبدا. يقلل زيت اللوز من الهالات السوداء، ويزيل الجلد الميت، ويقلل من اسمرار البشرة غير المرغوب فيه. يعتبر زيت اللوز وصفة رائعة أيضا لعلاج الشفاه المشققة، كما أنه يقلل من فرصة ظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد. إذا كنت تبحثين عن مزيل مكياج طبيعي ورائع، اتجهي إلى زيت اللوز.


© 2017 Powered By EGYIT

الصعود لأعلى