8 حيل لتنظيم الملابس في الدولاب في أقل وقت

من المشكلات التي تواجهها معظم ستات البيوت، هي تنظيم الملابس في الدولاب، خاصة لأبنائها، الذين لا يهتمون بترتيبه، وتنفجر خزاناتهم بالملابس غير المنظمة.

وحتى تكون هذه المهمة سهلة، ويمكنك إنجازها بسرعة، وبأقل مجهود، اتبعي النصائح التالية، التي تقدمها لكِ دكتورة منال عبد الرحمن أستاذ الاقتصاد المنزلي، والتي يمكنك تطبيقها أيضا على كل خزانات البيت.

– يمكنك اجتياز نصف المعركة في طريقة الإعداد لتنظيم الدولاب بتهيئة عقلك لهذه المهمة الشاقة، والترتيب لها.

– فكري بأنك ستضطرين للاستغناء عن بعض الملابس، ويمكنك تحضير شنطة لذلك، ويمكنك التبرع بها على سبيل المثال.

– في اللحظة الحاسمة التي حددتيها للتنظيم أخرجي كل شيء من الدولاب، ولتضعينه على السرير، كذلك أخرجي أحذيتك إن كنت تحتفظي بها في أرضية الدولاب.

– افحصي قطعة قطعة، وما تجدينه قد أصبح ضيقا، أو لن تستخدميه أو أصيب بالاصفرار، أو ما وجدتينه ممزقا، فلتضعينه في الشنطة التي حضرتيها مسبقا لذلك.

– عند تنظيمك لدولابك عليك أن تضعي أساسيات تسيرين عليها، وهو أن تنظمي الملابس حسب استخداماتك، جانب للبنطلونات، آخر للبلوزات، وآخر للجيب، ولملابس البيت.

– إذا كنت تضعين إكسسواراتك في الدولاب أيضا يمكنك استخدام علب صغيرة محكمة الغلق، وتضعين فيها الإكسسوارات أحدهم للخواتم، وآخر للحلقان، وهكذا.

– الأحزمة والإيشاربات قومي بتعليقها وراء الباب، كما يمكنك وضعها على شماعة في المكان المخصص للشماعات.

– عند تنظيم خزانات أبنائك، لا بد أن يكونوا متواجدين، حتى تستشيرينهم في القطع التي قد يستغنون عنها، وحتى تخبرينهم بالطريقة التي نظمت بها دولابهم، ليسيروا وفقا لها بعد ذلك.


© 2017 Powered By EGYIT

الصعود لأعلى