طفلك يستحق غرفة نوم جميلة

اذا كنت تجهزين غرفة طفلك وهو في عمر يستطيع فيه التعبير عن نفسه واحتياجاته وهواياته . فمن الافضل احترام ارائه ومساعداتهفي تجهيز غرفته واعدادها بشكل يطلق طاقاته للابدع ويحقق له بعض الاستقلالية . لذا ، فاتركي له بعض الحرية في الاختيار ، واذا وجدت ان اختياراته لا تناسبه من الناحية النفسية والصحية عليك ان توجهيه لاختيار اخر بالحوار والمناقشة ، ولا تفرضي عليه ذوقك الخاص فقد تجعلينه ينفر من غرفته او يشعر بالاغتراب او يصبح عدوانياو انطوائي .

ينصح مصمموا الديكور بعدم استخدام اوراق الجدران في غرف الاطفال وعدم صرف ميزانية كبيرة على اللمسات التكميلية فيها، فورق الحائط مهما كان جيدا فلن يتحمل اولى تجارب طفلك المستمرة في الكتابة ، ولن يتحمل تجاربك المستمرة في التنظيف من اجل ازالة هذه المحاولات ، لذا فان الطلاء السهل التنظيف هو الحل الامثل.

والطفل في مراحله المختلفة يحتاج الى الالوان المبهجة والمشرقة، لانها تطلق لاحاسيسه العنان وتغلفها بجو من الفرحة والتفاؤل ، ويؤكد التربويون ان الالوان تمثل جانبا مهما في حياة الطفل ، فلها تأثير كبير في جذب انتباه الاطفال وتمنحهم جوا من السعادة .

وفيما يتعلق من السقوط ، وطاولة تستخدم لتغيير الحفاظات، بالاضافة الى عدد من الادراج والارفف للتخزين،اما عندما يصبح في سن المدرسة فهو يحتاج الى سرير اكبر، وطاولة للدراسة وممارسة الهوايات المختلفة ، وهكذا ..

لذلك حاولي ان تتناسب اختياراته للاثاث مع احتياجات طفلك المتغيرة . وجدير بالذكر ان في الاسواق اسرة من الممكن تكبيرها للتناسب مع مراحل نمو الطفل المختلفو وهي تعتبر اقتصادية وعملية، اضافة لكونها انيقة وجذابة.

والطفل دائم الحركة وبشكل سريع، لذلك يفضل ان تكون القطع المكونة لغرفته ذات حجم صغير حتى تتيح له فرصة الانطلاق ،لان المساحات الضيقة تخنق الطفل وتشعره بأنه داخل سجن ممكا يؤثر سلبيا في صحته النفسية وقدرته على التفكير، كما وللأضاءة دور فعال في غرفة طفلك، فهي التي تبرز مكونات الغرفة وتترجمها الى احاسيس دافئة في وجدان الطفل، ويفضل استخدام مصابيح الانارة المباشرة للدراسة، ومصابيح السقف ( غير المتدلية) للاضاءة العامة ومصابيح ليلية توفر اضاءة خافتة للنوم .


© 2017 Powered By EGYIT

الصعود لأعلى